أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023، اقترب اليوم الذي ينتظره الكثير من محبي القهوة، فهي من المشروبات الساخنة التي يحبها الكثير من الناس، حيث يشربها الملايين في اليوم الواحد في أنحاء العالم، لذلك لا بد من وجود عبارات وكلمات يتبادلها محبي القهوة، أطلقت منظمة القهوة قرارا بجعل القهوة لها يوم مخصص، لذلك من خلال المقال التالي سوف نعرض لكم أجمل العبارات عن القهوة، أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023.

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023

من المعروف أن القهوة مشروبا ساخنا مميزا للكثير، وقيلت فيها الكثير من العبارات والكلمات، ويحتفل العديد من دول العالم بهذا اليوم في الأول من شهر أكتوبر من كل عام، وفيما يلي نعرض أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي:

  • “واعلم أنّك، واجدٌ بين كتبك ما يستحقّ العزم والحزم والتّهيّؤ لقراءته، كما أنّ من بينها ما لا تحسّ بمروره بك، فبعضها عاصفة، وبعضها كأسُ قهوة معتاد لذيذ لا تميّزه عن غيره، وأنت في عالم الكتب محتاجٌ للكل”. -محمد حامد الأحمري-
  • “المها الذي بدا فائرا في الأيام الأولى .. سكن وتحول إلى حزن صافٍ تتركز في قاعة ركدة ثقيلة وداكنة , كركدة القهوة المُرة التي تشربها مغلية مرات لا تُحصى في الليل والنهار”. -رضوى عاشور-
  • “القهوة لا تشرب على عجل، القهوة أخت الوقت تحتسى على مهل , القهوة صوت المذاق، صوت الرائحة، القهوة تأمل وتغلغل في النفس وفي الذكريات”. -محمود درويش.

شاهد أيضا: فعاليات مهرجان القهوة السعودية 1444

أروع عبارات عن يوم القهوة العالمي

بعد أن صدر قرار من قبل المنظمة الدولية للقهوة عن جعل يوما مخصصا للقهوة سنويا، فإنه يبحث الكثير عن العبارات والكلمات لتبادلها ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن تلك العبارات ما يلي:

  • تعود بنا رائحة القهوة إلى حيث ذكرياتنا الأولى، حيث كانت بداية الحكاية، تغمرنا مع سمفونية الشتاء بالحنين للذكريات، ولجمال الأيام الماضية، وعبق التاريخ.
  • يعود المساء لأفرغ في ثنايا جُعبته القصص والحكايا، حيث ضوء القمر وفنجان قهوتي الذي يُعيدني برائحته للذكريات البعيدة، حيث كانت سعادتي.
  • تُعيدنا رائحة القهوة إلى حيث الذكريات البعيدة، الأماكن القديمة المغمورة بأنفاس الدفء والحنان، حيث تتجدّد رغبتنا بالعودة أدراجًا لحكايات التاريخ التي تعبقُ بالأساطير.
  • إنّها القهوة، صديقة كلّ الأوقات، برشفةٍ واحدة منها تنثر الفرح بين أوردة جسدي، القادرة على إصلاح تفاصيل يومي المُتعب، وكسر روتيني بدفئها ولذّة مرارتها.
  • تحمل القهوة مع نكهتها المميزة ومرارتها اللاذعة، أمانًا وسكينة لكلّ من أتعبته الأيام، وكأنها كأس الدفء التي تحتضنه بحرارتها، وأمانًا يتنزل ببطء على الروح مع كلّ رشفة من رشفاتها.

كلمات عن يوم القهوة العالمي 2023

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023

تيب الكلمات مع كوبا مميزا من القهوة السمراء، التي تجعل من مذاقها ملاذا للكثير من الأشخاص، فهي معدلة للمزاح، وانطلاقا من محبيها سوغ نعرض لكم عبارات عن يوم القهوة العالمي:

  • في الليالي الهادئة، حيث نسمات الهواء العذبة تتراقص فرحًا مع أغصان الأشجار، وفنجان القهوة يملأ برائحته المكان، ليعبق بالذكريات والحنين، لتأسرك الأجواء وتُحلّق بها بعيدًا لموطنٍ من الخيال.
  • جميلة الصباحات التي تبدأ بفنجان قهوة، وصوتٌ موسيقي لصاحبة الحنجرة الذهبية فيروز، وهي تُردّد “لا تهملني لا تنساني” كافية الأجواء لتغمرك حُبًا وفرحًا مع من يُشاركك إيّاها.
  • وحدهم من يرون خلاصهم في القهوة، يفهمون أنها ليست إدماناً أو عادة.
  • إنَّ الحياة كوب من القهوة في ليلة شتاء مقمرة، والقهوة والشتاء كوب من حياة زاخرة بالحب والدفء.
  • حين أغلي قهوتي في الليل، في ما بعد منتصفِ الليل، أعرفُ أن الوقت يشير إلى أني بخير.

شاهد أيضا: قصص حب وغرام رومانسية للكبار (قصة القهوة المالحة)

تغريدات عن يوم القهوة العالمي 2023

من أروع ما يتم مشاركته على منصات التواصل الإجتماعي التغريدات الجميلة حول يوم القهوة العالمي، وهو من الأيام التي تحتفل بها العديد من دول العالم، ومن التغريدات عن يوم القهوة ما يلي:

  • تطيب الجلسات المسائية مع فنجان القهوة، الذي لا يطيب الجلوس دون وجود رائحته، ولا تحلو الأحاديث دون مشاركته.
  • للقهوة المسائية جمالية من نوع آخر، فنكتها تكون مليئةً بالحُب، مغمورة بأنفاس الأمان والسكينة، وكأنها تُطيّب أرواحنا.
  • إنها السمراء الداكنة ، التي يمكنها أن تكسر نعاسي الصباح عندما تخترق رائحتها نوافذ غرفتي ، وتعيد توازن حياتي وتعطيني ما يكفي من السعادة والطاقة لأداء طقوسي اليومية بروح من الحيوية.
  • من أجمل المناسبات التي تملأ قلوبنا فرحًا أننا نحتفل اليوم بمشروبنا المفضل ، صديق وحدتنا ، وليالينا الهادئة والحزينة ، بحكاية أسطورية تعود بأرواحنا إلى حيث بدأت. التاريخ ، حيث كنا هناك مليئين بالحياة ، منغمسين في الأمل.

شاهد أيضا: متى يبدأ مفعول القهوة وما هي العوامل التي تؤثر على مفعول القهوة

كلام عن يوم القهوة العالمي بالإنجليزي

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023

تحمل اللغة الإنجليزية الكلمات الجميلة التي تناسب يوم القهوة العالمي والذي ينطلق اليوم الأول من شهر أكتوبر، لذلك سوف نقدم عبارات انجليزي عن اليوم العالمي للقهوة، على النحو التالي:

  • العبارة: In the arms of warm nights, filled with the smell of rain and memories, this dark brunette sits with its wonderful scent, and the fragrance of its nostalgia that fills the place, making us shine with joy with it.
    الترجمة: في أحضان الليالي الدافئة، المليئة برائحة المطر والذكريات ، تتربّع تلك السمراء الداكنة برائحتها الخلّابة ، وبعبق حنينها الذي يملأ المكان، تجعلنا نُضيء فرحًا معها.
  • العبارة: The comfort of coffee steals us from where we are, to beautify our souls where the old places drenched in warmth, where the legendary tales of history, and the memories of warm and tender nights.
    الترجمة: تسرقنا راحة القهوة من حيث نحن، لتُجمّل أرواحنا حيث الأماكن القديمة المغمورة بالدفء، حيث حكايات التاريخ الأسطورية، وذكريات الليالي الدافئة والحنونة.
  • العبارة: Only a cup of coffee can make our day full of vigor and vigor, full of warmth, sweet and beautiful as it tastes sweetness in our souls.
    الترجمة: وحده فنجان القهوة، القادر على جعل يومنا مملوءًا بالحيوية والنشاط، مغمورًا بالدفء، عذبًا وجميلًا كعذوبة مذاقها وهي تسري في أرواحنا.

شاهد أيضا: كم السعرات الحرارية في القهوة العربية

شعر عن القهوة في اليوم العالمي 2023

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023

تسابق الشعراء في خط الكلمات والألفاظ الشعرية التي تناسب اليوم العالمي للقهوة، وجاءت مقطوعاتهم غزلا في القهوة السمراء معشوقة الجماهير، لذلك سنقوم مقطوعة شعرية عن اليوم العالمي للقهوة:

  • قهْوَةً ، لو سُقِيَتْها صخرة ٌ
    أورقتْ باللّهو منها والطَّربْ
    يجذبُ الرُّوحَ إليه روحُها
    ألطف الشيئين عندي ما انجذبْ
    وُلِدْتْ بالشّيبِ في عنقودِها
    وهِيَ اليومَ عجوزٌ لم تشبْ
    كلَّما مَوّجَهَا المزنُ أرَتْ
    حببَ الفِضّةِ في ماءِ الذهبْ
    ما درى خمَّارُها عاصِرَها
    فحدِيثُ الصدقِ فيها كالكذبْ
    خندريسٌ عُتِّقتْ في أجوفٍ
    من دمِ العنقود مملوء نخبْ
    واضعٌ كفّيه في أخصارِه
    وقيامٌ في قعود قد وجبْ
    دفنوا اللذّةَ فيها حيّةً
  • فنجان القهوة في الصباحدوما أرتشف القهوة دوما
    لايخلو منها فنجاني
    يسكرني طعم حرارتها
    يتغلغل بخلايا وجداني
    ويهيم القلب اذا ظهرت
    تتجمل باللون القاني
    فتزيد بهاءا وحضورا
    وتشع شبيهة مرجان
    من أي البلدان أتيتي
    ودخلت بفخر بستاني
    فتجيب أتيتك من يمن
    وبغيره لا. .لن تلقاني
    فمضينا نلهو ونغني
    زيدوني كأس صنعاني

أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي 2023، مع ختام مقالنا السابق نقوم قد قدمنا لكم أجمل عبارات عن يوم القهوة العالمي، وقدمنا كلمات وتغريدات مناسبة لهذا اليوم، ثم قدمنا شعرا عن القهوة.