صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي 2023، مجموعة كبيرة من الدول حول العالم يحتفلون في يوم الغذاء العالمي، وتهدف الاحتفالات في يوم الغذاء العالمي بهدف التوعية ولفت النظر الى الفقراء حول العالم الذين لا يتمكنوا من الحصول على قوم يومهم في أماكن متفرقة حول العالم، والكثير من العوائل الذين لا يتمكنوا من تأمين الغذاء السليم لأجسادهم وأجساد أبنائهم، ويتم من خلال يوم الغذاء العالمي تسليط الضوء على ضرورة التنوع الغذائي ومن خلال مقالنا عبر موقع موسوعة المنهاج سوف نتناول الحديث عن صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي 2023.

يوم الغذاء العالمي 2023

قبل أن نقوم بعرض مجموعة متميزة من العبارات والصور حول يوم الغذاء العالمي، دعونا في البداية نقوم بالتعرف على بعض المعلومات التي تتعلق بيوم الغذاء العالمي من خلال السطور التالية:

  • يوافق يوم الغذاء العالمي للعام الحالي 2023 يوم الأحد بتاريخ 16 من شهر أكتوبر / تشرين الأول.
  • ويعتبر ذلك الموعد الرسمي له والذي تم اعتماده من قبل منظمة الفاو للزراعة والأغذية والتي تتبع لمنظمة الأمم المتحدة.
  • يتم الاحتفال بهذا اليوم من قبل الكثير من المنظمات المسؤولة عن الغذاء الصحي في العديد من الدول والتي يزيد عددها عن 150 دولة.

شاهد أيضا: كلمة عن يوم الغذاء العالمي كلام معبر وجميل 2023

عبارات عن يوم الغذاء العالمي

مجموعة كبيرة من الأشخاص حول العالم يهتمون في الاحتفال بيوم الغذاء العالمي، ويستخدمون مجموعة من العبارات والكلمات الجميلة في تلك المناسبة، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض عدد من العبارات عن يوم الغذاء العالمي:

العبارة الأولى
  • من حق كل إنسان يعيش فوق سطح الأرض أن يحصل على الغذاء الصحي والسليم لجسده الهزيل.
العبارة الثانية
  • العقل السليم في الجسم السليم، ولكي نحصل على جسم سليم يجب أن نعتمد نظامًا غذائيًا صحيًا يجعل بنية الجسد أقوى وأشد.
العبارة الثالثة
  • الجسم السليم ليس بكمية الطعام المتناولة، وإنّما بالتنوع الغذائي الجيد، فاحرص على أن تختار الغذاء المناسب لعافيتك.
العبارة الرابعة
  • “الوقاية خيرٌ من قنطار علاج”، ووقاية الجسد من المرض والوباء بالحفاظ على تناول الغذاء الصحي والمتوازن.

كلمات عن يوم الغذاء العالمي

هناك الكثير من الكلمات التي ممن الممكن استخدامها للحديث عن يوم الغذاء العالمي، والتي تستخدم من أجل زيادة الوعي بشأن المجاعات، وكذلك العمل على تشجيع الاهتمام بالقطاع الزراعي، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض مجموعة من الكلمات عن يوم الغذاء العالمي:

  • في يوم الغذاء العالمي أتمنى لأجسادكم دوام الصحة والعافية، وأوصيكم بالحفاظ على التنوع في الغذاء الصحي الضرورة للجسم.
  • إيّاك والتّخمة عند تناول طعامك المفضل، فأنت لن تحصل على جسم سليم بالكمية التي تناولتها، وإنّما بنوع الغذاء المتناول.
  • ليس كلّ ما تتناوله مفيداً لصحتك، هناك الكثير من الأطعمة التي تسبب لك السمنة فقط دون أي فائدة صحية.
  • احرص على تناول الغذاء الصحي بشكل متوازن، وإياك الإكثار من أي شيء، فكلّ ما يزيد عن حدّه الطبيعي تسبب بالأذى للجسم.

اجمل ما قيل من عبارات عن يوم الغذاء العالمي

هناك مجموعة كبيرة من العبارات التي تم قولها في اليوم العالمي للغذاء، ويقوم الكثير بالبحث عنها من خلال منصات التواصل الاجتماعي ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بالتعلاف على أبرز تلك العبارات:

  • “احذروا البطنة، فإن أكثر العلل إنما تتولد من فضول الطعام”. -ابن سينا-
  • “شرّ الطعام طعام الوليمة، يدعى لها الأغنياء ويترك الفقراء”. -محمد صلّى الله عليه وسلّم”
  • “صحة الجسم في قلة الطعام وصحة القلب في قلة الذنوب والآثام وصحة النفس في قلة الكلام”. -الأصمعي-
  • “إذا جعلنا الأطفال يتناولون الطعام بشكل صحيح، فقد نخفض معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 90 في المائة”. -جويل فورمان-
  • “ثلاث هن مهلكة الأنام.. أو داعية الصحيح إلى السقام، دوام مدامةٍ ودوام وطءٍ.. وإدخال الطعام على الطعام”. -الإمام الشافعي-.

تغريدات عن يوم الغذاء العالمي تويتر

تعتبر منصات التواصل الاجتماعي في العصر الحالي عصر التطور التقني من أهم الوسائل التي تستخدم لعرض المناسبات والاحتفالات ومشاركة الأفكار، ومن بين تلك المنصة منصة توتير، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض مجموعة من التغريدات عن يوم الغذاء العالمي:

التغريدة الأولى
  • تناولك للطعام الصحي المتوازن والمتنوع من فواكه وخضراوات يضمن لك الحفاظ على جسم سليم.
التغريدة الثانية
  • كن حكيم نفسك، واعلم أنّ المعدة هي بيت الداء، فلا تملأها بما يعود عليك بالضرر والمرض.
التغريدة الثالثة
  • عليك أن تنظم أوقات تناولك للطعام، فلا تأكل حتّى تجوع، ولا تملأ معدتك حدّ الشبع.
التغريدة الرابعة
  • الطعام الصحي والمتوازن، هو السبيل الوحيد للحفاظ على صحّة سليمة وجسد معافى من الأمراض.

شاهد أيضا: عبارات عن يوم الغذاء العالمي مكتوبة وبالصور 2023

شعار يوم الغذاء العالمي 2023

تقوم منظمة الأغذية والزراعة في كل عام باعتماد شعار معين يخص يوم الغذاء العالمي، وتجري تلك العادة منذ بداية الاحتفال في ذلك اليوم، وكان أول مرة يتم فيها الاحتفال في يوم الغذاء العالمي في بداية ثمانينات القرن الماضي، وبالتحديد  في العام 1981م، بعد أن قامت المنظمة بإقراره في عام 199م، ومن خلال ما يلي سنقوم بإرفاق الشعار الخاص بيوم الغذاء العالمي للعام 2023م:

اجمل عبارات عن يوم الغذاء العالمي للاطفال

لا بد من توعية الأطفال من صغرهم ونعومة أظافرهم حول ذلك اليوم العظيم، وتدريبهم على بعض العبارات الجميلة في يوم الغذاء العالمي، ومن خلال السطور التالية سنقوم بعرض أجمل عبارات اليوم العالمي للغذاء:

  • نصيحتي لكِ في يوم الغذاء العالمي، أن تمنعي طفلك من تناول المأكولات المحفوظة والجاهزة، فعلى الرّغم من مذاقها اللذيذ، إلّا أنها تعود عليه بالضرر والمرض، فاحذري سيدتي.
  • الحرص على تنوع الغذاء الصحي للطفل، فهو يُكسبه قدرة على التركيز والإدراك بشكل أكبر.
  • الغذاء الصحي المتوازن يمنح الجسم الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم وبنائه، لذا احرصي على ذلك لطفلك.
  • عدم المبالغة في كميات الطعام المقدمة للطفل، بل الواجب حسن اختيار الطعام الصحي المناسب لجسمه وعقله.

صور عن يوم الغذاء العالمي 2023

الكثير من الأشخاص يقومون بالبحث عن مجموعة من الصور المميزة التي يمكن استعمالها خلال فعاليات الاحتفال في يوم الغذاء العالمي، التي من شأنها العمل على التوعية حول الغذاء الصحي وأهمية التغذية السليمة وانعكاسها على صحة البدن والعقل وأن العقل السليم في الجسم السليم، ومن خلال الفقرة التالية من مقالنا سوف نقوم بعرض مجموعة من الصور المتميزة والرائعة عن يوم الغذاء العالمي:

عبارات عن يوم الغذاء العالمي بالإنجليزي

مع بداية اقتراب يوم الغذاء العالمي، يقوم الكثير من الأشخاص في منصات مواقع التواصل الاجتماعي يقومون بالبحث عن أجمل العبارات التي بإمكانها التعبير عن اهتمامهم في يوم الغذاء العالمي بكافة لغات العالمي، ومن خلال السطور التالية سوف نقوم بعرض مجموعة من عبارات يوم الغذاء العالمي باللغة الإنجليزية مع ترجمتها:

العبارة باللغة الإنجليزيّةالتّرجمة باللغة العربيّة
It is the day that is approaching again to remind us of the importance of our brother, the poor man, whose tragedy is the tragedy of all of us.إنه اليوم الذي باقترابه عاد ليذكرنا من جديد بأهمية أخينا الإنسان الفقير، والذي مأساته هي مأساتنا جميعاً.
It is the day that comes back to us every year to remind us of the suffering and pain of our brother man.إنه اليوم الذي كل عام يعود علينا من جديد ليذكرنا بمعاناة أخينا الإنسان وآلامه.
World Food Day is a day approaching to open our eyes to the suffering of all those without us.يوم الغذاء العالميّ يوم اقترب ليفتح أعيننا على معاناة كل منهم من دوننا.

شاهد أيضا: عبارات وكلمات عن اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023

بوستات عن يوم الغذاء العالمي 2023

يعتبر موقع فيس بوك من أبرز منصات التواصل الاجتماعي والتي من خلالها يتم القيام بنشر البوستات التي يرغب بنشرها الأشخاص، والعديد من الأشخاص يهتمون بنشر ما يجول في خاطرهم ومشاركته مع من حولهم، ومن خلال السطور التالي سنقوم بعرض مجموعة من البوستات عن يوم الغذاء العالمي:

  • رغم كل الظّروف، ورغم كل المآسي لا يزال الإنسان يحس ويحب أخاه الإنسان، وهذا ما أثبتته فعاليات يومَ الغذاءِ العالميّ الذي لقي اهتمام كافة الناس من كافة أنحاء العالم.
  • يوم الغذاء العالميّ من أكثر الأيام التي تحمل بين ساعاتها مشاعر الإنسانية والأمل بالأفضل وبأنه رغم كل المصاعب لا زال الحب والإحساس بالغير موجود.
  • المعدة بيتُ الدّاء والدّواء، فتناول الأغذيّة الملوّنة والجاهزة والسّريعة التحضير أساس الدّاء والأمراض، وتناول الغذاء الصّحيّ هو دواء كافة الأمراض التي قد تصيب الإنسان.

صور وعبارات عن يوم الغذاء العالمي 2023، كان هذا عنوان مقالنا الذي وصلنا الى ختامه، والذي قمنا من خلاله بالتعرف على أبرز العبارات والكلمات والصور عن يوم الغذاء الوطني.