القديس الذي تسمى باسمه عيد الحب، يعتبر يوم الفالنتين هو اليوم الذي يتم الاحتفال فيه في كافة أنحاء العالم بمناسبة الحب، وهو يسمي بعيد الحب، ويكون في يوم الرابع من شهر فبراير من كل عام، وتم تسميته باسم عيد الحب بالنسبة الي اسم القديس الفلانتين، وهو الذي أعدم في نفس التاريخ، وهو يعتبر من الأفراد الذين يبشرون من أجل المسيحية في دول أوروبا، ولذلك تم اعتماد هذا اليوم بيوم عيد الحب، كونه يدعو الي الحب والتسامح بين الناس، والآن في هذا المقال سنتعرف علي القديس الذي تسمى باسمه عيد الحب.

القديس الذي تسمى باسمه عيد الحب

القديس الذي تسمى باسمه عيد الحب

يتم ربط قصة عيد الحب بالعديد من القصص والروايات التي يتم حدوثها في الزمن الماضي وهناك أقاويل بان عيد الحب عرف بهذا الاسم بالنسبة الي عيد استشهاد القديس فالنتين، كونه هو تعرض للاضطهاد في عصر الإمبراطور الروماني، وكذلك هناك العديد من الأشخاص الذين أعجبوا بشخصية القديس فالنتين ولذلك تم محاولة اجباره علي ترك المسيحية ولكنه رفض في محاولة اقناع الامبراطور باعتناق المسيحية ولذلك تم قتله.

  • بينما تم اتهام القديس فالنتين لمخالفة العديد من القواعد والعديد من القوانين التي كانت سائدة في روما.
  • بالإضافة الي انه تم التزويج لدي الشباب والفتيات المسيحين أيضاً، حسب التقاليد والعديد من الأسرار المسيحية الذي تم اعتقاله وقتله.
  • كما انه عرف يوم استشهاده في يوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام.

شاهد أيضاً: عيد الحب امتى 2023.. حكم عيد الحب في الاسلام

هل عيد الحب حرام ابن باز

يتساءل العديد من الأشخاص هل عيد الحب حرام أو حلال، حيث تم توضيح حكم الاحتفال بعيد الحب في الدين الإسلامي وفي العلوم الفقيه أيضاً، وتم التوضيح لحكم عيد الحب لابن باز رحمه الله تعالي فهو محرم علي جميع المسلمين.

  • حيث ان يوم الرابع عشر من شهر فبراير لا يعتبر من الأعياد الإسلامية، ولا يوجد له أصل في الشريعة الإسلامية.
  • كون ان هذا العيد يدعو الي الحب والغرام وكذلك العلاقات الغير سوية التي تكون ما بين الرجل والمرآة.
  • بالإضافة الي انه يدعو هذا اليوم الي الانشغال القلب بالعديد من الأمور المخالفة لهدي الرسول صلي الله عليه وسلم وكذلك لهدي السلف الصالح.
  • حيث جاء بكتاب الله تعالي:( وَإِذَا جَاءهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُواْ بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَى أُوْلِي الأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلاَ فَضْلُ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لاَتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلاَّ قَلِيلاً).

موعد عيد الحب

يتم الاحتفال بعيد الحب في كافة أنحاء العالم، حيث أنه يعتبر عيد العشاق أو يسمي بعيد الفالنتين أيضاً، حيث يتم الاحتفال في يوم الرابع عشر من شهر فبراير من كل عام، وتم تسميت عيد الحب بهذا الاسم بالنسبة الي القديس فالنتين الروماني.

  • يوجد هناك العديد من القصص والروايات المختلفة التي تتحدث عن هذا العيد، وهناك القصة الخاصة بالقديس فالنتين.
  • فيتم تبادل العديد من الهدايا والعديد من العبارات الجميلة التي تكون بين الأحباب والعشاق أيضاً، ومن أبرز هذه الهدايا الورود الحمراء اللون.

شاهد أيضاً: سبب إلغاء حفل شيرين عيد الحب في لبنان وما القصة بالتفصيل

والي هنا نصل بكم الي نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من المعلومات والعديد من التفاصيل المهمة حول عيد الحب، وكما انه تم التعرف علي القديس الذي تسمى باسمه عيد الحب، وكذلك تم التعرف على الإجابة الصحيحة لسؤال هل عيد الحب حرام أم حلال.