شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب، يعتبر الحب هو من أحد المشاعر الفطرية التي يشعر بها الإنسان، حيث يولد الرجل وهو محب للمرآة، وكذلك تولد المرآة بحبها لدي الأمومة، فيعتبر الحب هو بلسم لكل جرح في النفس، والروح دائماً تعشق من يشبهها، وكذلك النفس تميل الي من يحن عليها، ويتم ملؤها بالسعادة والفرح الشديد، والآن في هذا المقال سنتعرف على شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب.

شعر عن عيد الحب للحبيب 2023

شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب

يتم التغني العديد من الشعراء بالحب كونه يعتبر من أسمي المشاعر على سطح الأرض، وكذلك الحب الذي يعمل على تألف قلوب الناس، ولذلك هناك العديد من الأشعار ومن أجملها هي كالتالي.

  • لو كـان الحب والعشـق، كـلمات وحروف فلن تكفيني، فحبك هـو الروح الـذى يحيني، وهو نفسـى وعمــرى وسنين، وهو شوقي لك وحنيني، فكـيف اترجم لك مشاعري، فكل الكلمات والحروف لتكفيني، ولا تصف كم هو عشقى لك.
  • تسألني حبيبتي الفرق ما بيني وما بين السماء الفرق حبيبتي بينكما أنك إن ضحكت يا حبيبتي أنسى السماء الحب يا حبيبي قصيدة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر.
  • انت حياتي انت قدري انت طريقي وانت أملى انت هدفي حبيبي العيش بدونك هذا صعب على قلبيان كل شيء في حياتي وكل عام وانت حبيبي.
  • في عيد الحب حاولت أن أكتب عن عينيك يا حبيبتي قصيدة جديدة ما كتبت يوما بتاريخ الأدب حروفها من ذهب زنرها من ذهب سروالها من ذهب وعندما فرغت من كتابتي جاء رجال من لدى أبي لهب فاعتقلوا القصيدة وأغلقوا بالشمع والرصاص علبة البريد.

شاهد أيضاً: سبب إلغاء حفل شيرين عيد الحب في لبنان وما القصة بالتفصيل

أجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب

شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب

يعتبر الحب النقي هو من أجمل أنواع الحب الذي يعشر بها الإنسان، حيث يتم الدعاء للحبيب، وكذلك التغني به بالعديد من الأشعار، كما ان الرسول صلي الله عليه وسلم أحب عائشة رضي الله عنها، ومن أجمل الأشعار للحبيب هي كالتالي.

  • الحب منقوش على ريش العصافير وحبات المطر يا رب قلبي لم يعد كافيا لأن من أحبها تعادل الدنيا فضع بصدري واحدا غيره يكون في مساحة الدنيا ما زلت تسألني عن عيد ميلادي سجل لديك إذن ما أنت تجهله تاريخ حبك لي، تاريخ ميلادي.
  • ذات العينين السوداوين ذات العينين الصاحيتين الممطرتين لا أطلب أبدا من ربي إلا شيئين أن يحفظ هاتين العينين ويزيد بأيامي يومين كي أكتب شعرا في هاتين اللؤلؤتين.
  • اليومَ عيدُ الهوى بالحبِ يزدهرُ فكلُّ عامٍ وأنتِ الحبُ يا قمرُ بل كلُّ يومٍ وعينُ الشعرِ حافظةٌ ما سطّرَ اللهُ في عينيكِ والقدر.
  • عيناك بحر من الحنان التمس الدفء منهما حبيبي بابتسامة منك ذابت روحي شعرت بأني أطير فرحا وكأني ملكت الكون عيد حب سعيد.

شعر عن عيد الحب نزار قباني

شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب

يعد الشاعر نزار قباني هو من أبرز الشعراء في العصر القديم، حيث كتب العديد من القصائد الشعرية التي تتحدث عن الحب وتم التغزل بمعشوقة من خلال هذه الأشعار ومنها.

  • الحب يا حبيبتي قصيدة جميلة مكتوبة على القمر الحب مرسوم على جميع أوراق الشجر، الحب منقوش على ريش العصافير، وحبات المطر لكن أي امرأة في بلدي إذا أحبت رجلا ترمى بخمسين حجر.
  • لأن كلام القواميس مات لأن كلام المكاتيب مات لأن كلام الروايات مات أريد اكتشاف طريقة عشق أحبك فيها بلا كلمات.
  • تسألني حبيبتي ما الفرق ما بيني وما بين السماء؟ الفرق ما بينكما أنك إن ضحكت يا حبيبتي أنسى السما.
  • حين أنا سقطت في الحب، تغيرت مملكة الرب صار الدجى ينام في معطفي وتشرق الشمس من الغرب.

أجمل ما قيل عن عيد الحب 2023

يعتبر الحب هو هوية الروح، وكذلك عشق العين عن رؤيته، والحب يكون لدي العاشق المجنون، وهناك العديد من الأقوال الجميلة التي يتم قولها في عيد الحب ومن أبرزها هي كالتالي.

  • أسمِعتِ يوماً أو شعرت بعناق الكلمات حين تغدو الكلمات بساط نور، تحلِّق بك في الأثير، وتمتدّ بين المحبين جسور التخاطر، فتصبح النجوى لقاء، والفكرة عناق، فأنا هكذا أشعر حين أغمض عيني، وأسبح في بحر حرفك، وأصير بروعة البحر وأنساب مع الماء وأتناغم مع الموج كما المحار والمرجان، وأغوص في الأعماق فقط لأنني أحبك.
  • بينما قال أحمد بخيت: “يا طالما استأنس الغرباءُ غُربَتهُم بالصبرِ كي يجدوا السلوان ما وجدوا، سُبحانه الحبُّ ما في الأرض فلسفةٌ تعوض الفاقدين الحبَّ ما فقدوا”.
  • من أقوال الكاتبة واسيني الأعرج: “الحب هو أجمل اكتشاف للإنسان وإلا لكان مجرّد صخرة لا شيء يحرّكها سوى التآكل اليومي، الحب هو أيضاً تآكل عندما يخلو من الإبداع المستمر، هو معنى المعنى لحياة جافّة لم تعد تحفل بارتجاجاتنا الخفية امام لحظة حب مسروقة، أو أمام لون وجه نكتشفه للمرّة الأولى”.

شاهد أيضاً: عيد الحب امتى 2023.. حكم عيد الحب في الاسلام

أجمل كلام رومانسي لعيد الحب 2023

يعد القلب هو المرشد الأساسي لدي ظلمة السماء، وكذلك في الحب يتم انارة الوجه كالبدر في ليلة اكتماله، وهناك العديد من الكلام الرومانسي الذي يتم قوله بين الحبيبين لعيد الحب وهو كالتالي.

  • قال على الطنطاوي: “ما في الحب شيء، ولا على المحبين من سبيل، إنما السبيل على من ينسى في الحب دينه، أو يضيع خلقه، أو يهدم رجولته”.
  • دلالك يأسر القلوب، وخجلك يخطف العقول، ورقتك تغوي العيون، والحب لك لابد وأن يكون.
  • الحب: ليس ورقة شجراً ساقطة ولا دمعة عابرة ولا أحلام ضائعة، الحب ليس صورة ملونة ولا رسالة مزخرفة الحب هو كلمة شاملة بجميع معانيها.
  • مع نبضات القلب يلتصق الحب، فتُخلَق الحروف وتتناسل لتُنجِب قصيدة عشق خالدة في يوم عيد الحب، لتأتي الكلمات مصطفَّة مترتبة لتقول لك بأنك حبيبتي، فكل عام وأنتِ الأولى والأخيرة في قلبي، وكل عام وأنتِ معنى عيد الحب.

كلام رومانسي لعيد الحب تويتر

شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب

يعتبر الحب هو من أرقي الأحاسيس التي يتم الشعور بها في العالم، وحيث يعمل الكلام الرومانسي على اذابة الجليد من فوق الجبال، وكذلك يتم ترقيق القلوب، فلا يوجد حياة من دون حب، ولا طعم للعمر دون حبيب، ومن أجمل الكلام الرومانسي هو كالتالي.

  • إذا كنت رجلا بذات المعني، فلا تسمح لفتاة أن تبكي، وإذا كنت تحب تلك الفتاة فلا تدعها تغيب عنك، وإذا كنت تعشقها فلا تسمح لها بالرحيل.
  • أحببت حياتي بسبب وجودك فيها فأنت الحياة التي تمنيتها باستمرار، لا تدري كم كنت أراقبك وأنظر إليك وأنت تتجول ليلا، وكم تلهفت لرؤيتك وأنت عائد من السفر، كل عام وأنت في حياتي يا نبض قلبي.
  • بالحب نحيا ونعيش عيشة الأكارم، حياة بلا حب كطفل رضيع بلا أم، ليس لي ذنب في حبك سوى أني قتلتُك حباً، من لم يجرب الحب بالرسائل الورقية، واختلاس النظر من الشرفات لم يذق طعم الحياة، فحين نكتب رسالة بخط اليد، لم نكن نرسم الحرف تلو الحرف فحسب، بل نسكب على تلك السطور بعضاً منا، فعيد الحب لا يكتمل إلّا معك وبك فقط.

شاهد أيضاً: كلام عن عيد الحب 2023 تويتر.. أروع رسائل تهنئة بالفلانتين 2023

والي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، كما انه تم التحدث حول أحد المناسبات القريبة التي يتم الاحتفال بها في كافة أنحاء العالم وهو عيد الحب، وكذلك تم التعرف على شعر عن عيد الحب للحبيب 2023 وأجمل شعر للحبيب بمناسبة عيد الحب.