أفضل 5 مراهم للتخلص من التهابات الجلد وعلاج التسلخات، تعتبر التهابات الجلد والتسلخات هي من أكثر ما يصاب به العديد من الأطفال في فترة الحفاض، وبالتالي يكون بسبب العدوي البكتيرية أو الفطرية، ومن الممكن ان يتم حدوث التسلخات لدي الأطفال بسبب الاسهال، حيث انها تكون عبارة عن طبقة حمراء على الجلد، ويكون هناك الاحرار الشديد والحرقان والألم أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على أفضل 5 مراهم للتخلص من التهابات الجلد وعلاج التسلخات.

أفضل 5 مراهم للتخلص من التهابات الجلد

أفضل 5 مراهم للتخلص من التهابات الجلد وعلاج التسلخات

يتم بالبحث العديد من الأمهات حول أفضل مراهم من أجل القضاء علي الأسباب التي تؤدي الي حدوث الالتهابات الجلد، وبالتالي يتم التخلص من الاحمرار ومن التسلخات القوية التي تكون في هذه المنطقة، حيث ان هذه المراهم تحتوي علي مادة فعالة جداً وهي مادة الأكسيد الزنك والتي تعتبر عازلة ضد التهيج الجلد، وبالتالي يتم المساعدة بشكل كبير جداً في علاج الالتهابات الجلد، وتكون هذه المراهم مثل كريم مضاد للالتهابات، وكريمات الكورتيزون والعديد من المراهم المضادة لدي الفطريات والبكتريا ومن اشهرها مرهم ميبو، وكريم بيبي وكريم زنك أوليف والعديد من المراهم الأخرى وهي كالتالي.

يوجد مرهم كيناكومب

حيث انه يعتبر هذا المرهم مضاد حيوي قوي جداً، وهو يعتبر من أشهر المراهم وأقواها وأسرعها في علاج التسلخات، وبالتالي يحتوي على نيستاتين، نيومايسين، ترياميسنولون، جراميسيدين ، كما انه يستخدم في العديد من الاستخدامات ومن أبرزها.

  • يعتبر مرهم كيناكومب هو مرهم مفيد جداً من أجل علاج التسلخات وكذلك علاج الالتهابات في المناطق الحساسة.
  • بالإضافة الي انه يستخدم هذا المرهم كمضاد حيوي قوي جداً وفعال من أجل القضاء على الفطريات والبكتيريا.
  • كما انه يعمل على المساعدة في القضاء على التسلخات الجلد الشديدة بصورة سريعة جداً.
  • بينما يعمل على تقليل الحكة الناتجة عن الأمراض الجلدية.
  • كذلك يعمل على تخفيف الألم الموجود في منطقة الجلد الملتهبة.

شاهد أيضاً: مرض التصلب الجانبي الضموري تعريف أسباب و الاعراض وطرق العلاج

أفضل مرهم لعلاج التسلخات

تعتبر التسلخات من أحد الأمور المزعجة التي تصيب الطفل، وبالتالي تزعج الأم ايضاً، حيث يتم حدوث الالتهابات وحدوث التقشير الناجم عن استخدام الحفاضات الغير مناسبة، ولذلك لا يتم شعور الطفل بالراحة، وفيتم استخدام العديد من المراهم التي تعمل على التقليل من العدوي في هذه المنطقة ومن أفضل هذه المراهم هي كالتالي.

مرهم ميبو لعلاج التسلخات

يعتبر مرهم ميبو هو من أحد المراهم المشهورة في الوطن العربي، حيث لا يوجد بيت يوجد به طفل يكون هذا الكريم متوفر فيه بشكل أساسي، حيث انه متعدد الاستخدامات كونه يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية المفيدة جداً لدي الجلد.

  • حيث ان مرهم ميبو يحتوي على العديد من العناصر الطبيعية التي تعمل بشكل فعال في احياء الخلايا الجلدية، ويتم العمل على تجديدها أيضاً.
  • بينما يحتوي مرهم ميبو على الشمع العسل، وكذلك على زيت السمسم، بالإضافة الي انه يحتوي على مادة فعالة وهي البيتاسيتوستيرول.
  • كما انه يستخدم في علاج التسلخات وكذلك الالتهابات الجلد، ويتم العمل على التئام الأنسجة الجسم.
  • بالإضافة الي انه يعمل على تخفيف التورم الجلد، وهو مفيد جداً لدي الحروق ويساعد على التقليل من الاحمرار.
  • بينما يعمل هذا المرهم كمضاد حيوي فعال، فيتم تخفيف فقدان السوائل من الجلد التالف.

شاهد أيضاً: تجربتي مع علاج سواد الشفايف وطرق توريد الشفايف منزلياً

نحن هكذا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة والعديد من المعلومات حول أفضل المراهم التي يتم استخدامها في علاج التسلخات، وكذلك تم التعرف على أفضل 5 مراهم للتخلص من التهابات الجلد وعلاج التسلخات.