دعاء دخول شهر شعبان .. أدعية محبب قولها في شعبان، بعد أن أعلنت الدول العربية والإسلامية بالأمس أن بداية شهر شعبان المبارك هو يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر فبراير من العام 2023 م، بدأ الكثير من المسلمين حول العالم بالاستعداد لدخول شهر شعبان من خلال الكثير من الأمور التي فيها قرب من الله عز وجل كما أمرنا ديننا الإسلامي الحنيف، من اجمل الامور المحببة في شهر شعبان هي الدعاء، فقد أمرنا الله سبحانه وتعالى من الإكثار من الدعاء في شهر شعبان المبارك لان الدعاء في شهر شعبان مستجاب، شهر شعبان ترفع فيه أعمال المسلمين لله عز وجل، الان سنتحدث عن دعاء دخول شهر شعبان وأدعية محبب قولها فغي شعبان

دعاء دخول شهر شعبان المبارك

مع دخول شهر شعبان أحد الأشهر الهجرية التي تحمل الكثير من النفحات الإيمانية المباركة، والتي دعانا الله عز وجل لاستثمارها بالصورة الصحيحة لأنها أيام خير وبركة ومغفرة ورحمة للمسلمين التائبين لله سبحانه وتعالى:

  • يُستحب في دعاء دخول شهر شعبان أن نقول / اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تعفو عنا وتغفر لنا وتردنا إليك ردًّا جميلًا دون حول منا ولا قوة، اللهم إنا نسألك بقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء، وذل لها كل شيء أن تقربنا من طاعتك، وتبعدنا عن معصيتك، وتبارك لنا في شعبان، وتبلغنا رمضان، اللهم إنا نسألك بجبروتك التي غلبت بها كل شيء وبعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبوجهك الباقي بعد فناء كل شيء، أن تقربنا منك وترفع عنا البلاء وتعيننا على طاعتك، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تغير النعم، اللهم اغفر لنا الذنوب التي تحبس الدعاء، اللهم اغفر لي الذنوب التي تنزل البلاء، اللهم اغفر لي كل ذنب أذنبته وكل خطيئة أخطأتها.
  • ومن دعاء دخول شهر شعبان اللهم إن هذا هلال شعبان وقد ورد وأنت أعلم بما فيه من الإحسان فاجعله اللهم هلال بركات وسعادات كاملة الأمان والغفران والرضوان وماحية الأخطار في الأحيان والأزمان وحامية من أذى أهل العصيان والبهتان، وطهرنا فيه تطهيرا يصلح به للدخول على شهر رمضان مظفرين بأفضل ما ظفر به أحد من أهل الاسلام والإيمان برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم أهله علينا باليمن والإيمان والسلامة والإسلام ربي وربك الله، اللهم كما بلغتنا  شهر رجب بلغنا رمضان وأن تتقبلنا في شعبان ورمضان وسائر العام اللهم اجعل أعمالنا كلها خالصة وممن يقولون فيعملون وممن يقولون فيخلصون وممن يخلصون فيتقبل منهم، اللهم اجعلنا نقوم بالقرآن ونمشي بالقرآن، اللهم بارك لنا في شعبان وَبلغنا رمضان من غير أن نرى دمعة حبيب، ولا فِراق غالٍ، ولا استمرار مرض لقريب.

شاهد ايضاً: دعاء بداية شهر شعبان 2023/1444 مكتوب

أفضل الأدعية المحبب قولها مع دخول شهر شعبان

يرغب المسلمين في كل العالم ان يطيعوا الله ورسوله في كل الأمور التي أمرونا بها في حباتنا، من أكثر ما حثنا عليه القرآن الكريم والسنة النبوية هو الإكثار من الأعمال الصالحة والدعاء في شهر شعبان وتحديداً مع دخول شهر شعبان:

  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي وانصرني على من بغى عليّ.
  • اللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكورًا، وَذَنبي فيهِ مَغفُورًا، وَعَمَلي فيهِ مَقبُولًا، وَعَيْببي فيهِ مَستورًا يا أسمَعَ السّامعينَ.
  • اللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.
  • اللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يُرضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ أطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.
  • اللهم اغفر لمن لا يملك إلا الدعاء، فإنك فعال لما تشاء، يا من اسمه دواء وذكره شفاء وطاعته غنا.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.
  • اللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، وَلا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِيًا إلى الحَقِّ المُبينِ.

مجموعة من أجمل أدعية شهر شعبان 1444

الدعاء في شهر شعبان المبارك من أكثر الاعمال الصالحة التي من السهل أن يقوم بها أي مسلم في أي وقت، ولكن لابد ان يكون الدعاء خالص لوجه الله سبحانه وتعالى:

  • لا إِلَه إِلاَّ اللَّه العظِيمُ الحلِيمُ، لا إِله إِلاَّ اللَّه رَبُّ العَرْشِ العظِيمِ، لا إِلَهَ إِلاَّ اللَّه رَبُّ السمَواتِ، وربُّ الأَرْض، ورَبُّ العرشِ الكريمِ، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت الله، الله ربي لا أشرك به شيئًا.
  • اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ، عالمَ الغيبِ والشهادةِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه، أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.
  • أللَّهُمَّ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ واعْمُرْ قَلْبِي بِطَاعَتِكَ ولا تُخْزِنِي بِمَعْصِيَتِكَ، وارْزُقْنِي مُواسَاةَ مَنْ قَتَرْتَ عَليهِ مِن رِزْقِكَ بِما وَسَّعْتَ عَليَّ مِن فَضْلِكَ ونَشَرْتَ عَليَّ مِنْ عَدْلِكَ، وأحْيِنِي تَحْتَ ظِلِّكَ.
  • اللهمّ لا تردّنا خائبين، وآتنا أفضل ما يُؤتى عبادك الصّالحين، اللهمّ ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين، ولا ضالّين، ولا مضلّين. واغفر لنا إلى يوم الدّين، برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

شاهد ايضاً: دعاء أول جمعة في شهر شعبان.. وما فضله على المسلمين

أجمل الأدعية لمستجابة في أول أيام شهر شعبان

في كل أيام شهر شعبان كنوز وبركة كبيرة لا بد أن يعيشها المسلمين وأن يغتنموها، فالعمر يمضي بسرعة كبيرة ولا يدري المرء متى الأجل، لهذا يجب ان يستثمر كل مسلم شهر شعبان هذا العام والعودة الى الله والتضرع بأجمل الأدعية المستجابة في شهر شعبان:

  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.
  • يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتي، وفرج كربتي، وارزقني من حيث لا أحتسب.
  • اللهم ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من غير كدٍّ، واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من الفقر والدّين
  • اللهم يا رازق السائلين، يا راحم المساكين، ويا ذا القوة المتين، ويا خير الناصرين، يا ولي المؤمنين، يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبد وإيّاك نستعين.
  • اللهم اجعل شهر شعبان كله خير ورزق
  • اللهم اجعل شهر شعبان سعادة وفرح لكل مهموم.

دعاء مكتوب عن شهر شعبان المبارك

يحرص الملايين من المسلمين حول العالم عن البحث في مواقع التواصل الاجتماعي عن دعاء حول شهر شعبان مكتوب ليقوموا بإرساله لكل الأعزاء عليهم، الان سنتعرف على بعض الأدعية المكتوبة عن شهر شعبان:

  • اللهمّ أيقظني على رزقٍ لم أتوقعه، وعلى خيرٍ لم أفكر به، وعلى تحقيق أمنيات ظننتُ أنها مستحيلة اللهم رب السماوات السبع، ورب العرش العظيم، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • اللهمّ في شهر شعبان أسألك أن تقرّبني إليك، وتؤنسني في قربك، وأن تجعل عباداتي كلّها خالصةً لوجهك الكريم، ولا تجعل لأحدٍ فيها شيئًا يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ في هذا الشهر الكريم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك، سمّيتَ به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علّمته أحدًا من خلقك، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همّي وغمّي.
  • الحمد لله الذي تواضع كل شيء لعظمته، الحمد لله الذي استسلم كل شيء لقدرته، الحمد لله الذي ذلّ كل شيء لعزته، الحمد لله الذي خضع كل شيء لملكه اللهم صل وسلم وبارك على نبيّنا المصطفى محمد، وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد ايضا: دعاء أول يوم في شهر شعبان 2023 .. ودعاء ليلة النصف من شعبان

في ختام هذا المقال عن دعاء دخول شهر شعبان .. أدعية محبب قولها في شعبان، نكون وضحنا لكم الكثير من الادعية بمناسبة دخول شهر شعبان المبارك.