كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية، تبقي أيام قليلة لبداية أفضل شهور هذا العام، وهو شهر رمضان المبارك حيث أنه يعتبر شهر البركة والخير والذي توجد فيه ليلة القدر التي تكون أفضل من ألف شهر، حيث تكون الملائكة قريبة من العباد وتسمع دعواتهم ويتم رفعها الي السماء، ويتم الفرحة والابتهاج لاستقبال هذا الشهر الفضيل، ويتم احياء العديد من مظاهر الاحتفال التي تكون رائعة جداً ومن أبرزها قيام الإذاعة المدرسية، والآن في هذا المقال سنتعرف على كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن استقبال شهر رمضان

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم بتحية الإسلام ونقول السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، وخير ما نبدأ به هذا اليوم هو البسمة التي تضيء وجوهكم، ونقول الصلاة والسلام على نبيا محمد صلي الله عليه وسلم ختام الأنباء والمرسلين، ونحن يسعدنا في هذا اليوم بان نقدم لكم هذا البرنامج الإذاعي حول استقبال شهر رمضان المبارك.

حيث ان شهر رمضان المبارك هو من أحد الشهور المهمة جداً لدي المسلمين، ويتم انتظاره في كل عام بالشغف الكبير، وهو يكون يوم التاسع من التقويم الهجري الإسلامي، ويتم الصيام في هذا الشهر من أذان الفجر وحتى غروب الشمس، ويتم القيام بالعديد من الأعمال والطاعات الصالحة، وحيث هو يكون لثلاثين يوماً، وهو شهر الرحمة والمغفرة، ويتم رفع الدرجات فيه، فأهلا وسهلا بأعظم شهور هذا العام.

شاهد أيضاً: أجمل عناوين مواضيع اذاعة مدرسية للبنات مميزة لكافة المراحل

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن رمضان

حيث ان القران الكريم هو كلام الله تعالي، وهو أصدق الكلام وأحسن الهدي، ولا بد من قراءته في برنامجنا الإذاعي الإسلامي، ويتم الاستماع اليه، فينال العبد المسلم الأجر والثواب من الله تعالي، ونقدم لكم آيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب______، فليتفضل علي بركة الله.

بسم الله الرحمن الرحيم، “شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ” صدق الله العظيم.

كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية

يعد شهر رمضان المبارك هو من أحد الشهور العظيمة التي تأتي على المسلمين لمرة واحدة في العام، ويعتبر هو الشهر التاسع من السنة الهجرية، ويوجد لهذا الشهر الفضل الكبير لدي المؤمنين.

حيث انه يعتبر من الشهور المليئة جداً بالخير والطاعة والبركة، ويتم حصول العديد من المسلمين على الفضل الكبير من الله تعالي، فيتم مضاعفة الأجر والثواب، وكذلك يكون الله تعالي راضي عن العباد، ويتم القيام بالعديد من الأعمال الصالحة التي يتم من خلالها تقريب العبد من ربه، وكذلك يوجد أعظم ليلة في العام وهي ليلة القدر خير من ألف شهر، وفي هذا الشهر يعتق الله تعالي رقاب العباد من الناس، ويتم الإحساس بالفقراء والمساكين في هذا الشهر، ويتم زيادة الالفة والمحبة بينهم، فكل عام وأنتم بألف خير.

فقرة هل تعلم عن شهر رمضان

تعد فقرة هل تعلم هي من الفقرات التي تكوم مليئة بالمعلومات القيمة والعظيمة، ولذلك لا بد من وضعها في برنامج إذاعي خاص بشهر رمضان المبارك من أجل التعرف على المعلومات المهمة فيه، ومن أبرز هذه المعلومات هي كالتالي.

  • هل تعلم أن الشخص الذي لا يصلي في رمضان لا يمكن أن يقبل صيامه.
  • أيضا هل تعلم أن القرآن الكريم نزل في شهر رمضان من السماء السابعة إلى السماء الدنيا.
  • هل تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام بصيام شهر رمضان في السنة الثانية من الهجرة.
  • وهل تعلم أن صيام رمضان يبعدنا عن النار سبعين عامًا.
  • هل تعلم أنّ عبادة الصّيام من العِبادات التي يتوجّب أن تَترافق مع الانشغال بطِلب العِلم، وأيضًا مع الإكثار من تِلاوة القرآن الكريم ومدرساته، ولزوم الذكر من تسبيح وتحميد وتهليل، بالإضافة إلى أهميّة أن يحرص المُسلم على الصلاة على النبي صلّى الله عليه وسلّم.
  • وأخيرا هل تعلم أن شهر رمضان هو الشهر التاسع من السنة الهجرية، وهو شهر الغزوات والانتصارات عند المسلمين.

خاتمة اذاعة مدرسية عن استقبال شهر رمضان

ونحن هكذا نصل بكم الي ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم حيث تم الحديث عن استقبال شهر رمضان المبارك، ونحن نعز علينا فراقكم، وسنلتقي في برنامج إذاعي أخر، ولذلك يجب عليكم بان تستقبلوا هذا الشهر الفضيل بالعديد من الأعمال الصالحة والدعاء لله تعالي، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضاً: اذاعة مدرسية عن يوم العلم السعودي كاملة العناصر مكتوبة وجاهزة

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول استقبال شهر رمضان المبارك، بالإضافة الي انه تم التعرف على كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك:

دعاء لأولادي في رمضاندعاء لزوجي في رمضان
دعاء السحور في رمضاندعاء  للميت في رمضان
دعاء قبل اذان المغرب في رمضاندعاء العشر الاواخر من رمضان
أدعية شهر رمضانالرد على رمضان كريم بأجمل الكلمات المميزة والمعبرة 2023
تهنئة رمضاندعاء الصائم عند الإفطار مستجاب
دعاء لأمي في رمضاندعاء قيام الليل
عبارات تهنئة رمضان 2023دعاء للاب المتوفي في رمضان
دعاء قبل الافطار في رمضاندعاء الوتر في رمضان
اللهم بلغنا رمضاندعاء رمضان قصير
دعاء ليلة القدر مكتوبدعاء صلاة التراويح