امساكية رمضان 2023 صفاقس ومواقيت الصلاة في صفاقس، يوجد هناك العديد من عمليات البحث المستمرة حول امساكية شهر رمضان لعام 2023 ميلادي للعديد من المدن والمحافظات في دولة تونس العربية، وهناك أهمية كبري لدي هذه الامساكية في مختلف أنحاء العالم، حيث تم التعرف على مواعيد الأذان وكذلك أوقات الصلاة التراويح في هذا الشهر الفضيل، ويكون هناك بعض الأوقات المتفاوتة التي تكون بين المحافظات في الدولة الواحدة، والآن في هذا المقال سنتعرف على امساكية رمضان 2023 صفاقس ومواقيت الصلاة في صفاقس.

امساكية رمضان 2023 صفاقس

لقد تم توضيح امساكية شهر رمضان لدي مدينة صفاقس في مدينة تونس عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتم قراءتها من قبل العديد من المواطنين والتعرف علي كافة المواعيد فيها، كون أنه يتم التعرف علي فروق التوقيت للصلاة وكذلك التعرف علي مواعيد الإمساك والافطار لهذا الشهر الفضيل، وبالتالي تم الإعلان من قبل وزارة في تونس علي ان أيام شهر رمضان المبارك في يوم السبت، وهذا الإعلان جاء من بعد ما تم التحري حول حلال شهر رمضان المبارك، وبالتالي تم الإعلان في باقي الدول مثل المملكة العربية السعودية ان رمضان يكون في يوم السبت، وامساكية رمضان لعام 2023 ميلادي في صفاقس هي كالتالي.

امساكية رمضان 2023 صفاقس ومواقيت الصلاة في صفاقس

مواقيت الصلاة في صفاقس

هناك اختلاف واضح من دولة الي اخري في مواقيت الصلاة، وبالتالي هنام بعض الفروق في التوقيت المحلي والعالمي حسب توقيت جرينتش، وبالتالي يكون شهر رمضان المبارك في مدينة صفاقس في يوم الثاني من شهر ابريل لعام 2023 ميلادي، وهناك بعض الدول لم تشهد هذا الشهر الفضيل في مثل هذا الوقت، ويكون شهر رمضان لهم في يوم الثالث من شهر ابريل، وتم نشر المواقيت الخاصة من قبل وزارة الإسلامية بشهر رمضان المبارك، وعليه مواعيد الصلاة في أذان المغرب وكذلك وقت السحور أيضاً، وهي كالتالي.

  • حيث ان صلاة الفجر، 4:29 am
  • بالإضافة الي صلاة الشروق، 6:03 am
  • بالإضافة الي صلاة الظهر، 12:2 pm
  • كما ان صلاة العصر، 3:54 pm
  • بالإضافة الي صلاة المغرب، 6:39 pm
  • بينما صلاة العشاء، 8:02 pm

شاهد أيضاً: موعد صلاة التهجد في المسجد النبوي 1444 خلال شهر رمضان

استعدادات صفاقس لاستقبال شهر رمضان

لكل دولة من الدول العربية يكون هناك استقبال خاص بشهر رمضان المبارك لها على الطريقة الخاصة لهم، وتكون هذه مميزة جداً، ومن أبرز هذه الدول دولة تونس العربية التي ما زالت تقوم بالعديد من الاستعدادات الرائعة لهذا الشهر العظيم، وهم لديهم العديد من العادات التي كانت مستمرة طول سنوات سابقة، ومن أبرز هذه العادات هي كالتالي.

  • حيث يتم انتشار أعداد كبيرة من الأسواق في كافة أنحاء الدولة وبالأخص في مدينة صفاقس، ويتم حدوث الازدحام السكاني في هذه المنطقة من أجل التحضير لشهر رمضان المبارك.
  • بالتالي يتم زيادة المواد الغذائية، وبالأخص التي يبحث عنها الشعب طول فترة رمضان المبارك.
  • علاوة على ذلك يتم البدء بتعقيم المساجد، من أجل استقبال عدد من المصلين خلال هذا الشهر الفضيل.
  • حيث يتم تجمع الأهالي والأقارب على مائدة الإفطار في أول أيام الشهر الفضيل.
  • بينما يتم تقديم الهدايا والصدقات وكذلك الزكاة لدي الفقراء والمساكين طول شهر رمضان المبارك.

شاهد أيضاً: تهنئة بمناسبة شهر رمضان المبارك 2019 تهاني شهر رمضان

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول شهر رمضان المبارك صفاقس في تونس، بالإضافة الي انه تم التعرف على امساكية رمضان 2023 صفاقس ومواقيت الصلاة في صفاقس.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك:

دعاء لأولادي في رمضاندعاء لزوجي في رمضان
دعاء السحور في رمضاندعاء  للميت في رمضان
دعاء قبل اذان المغرب في رمضاندعاء العشر الاواخر من رمضان
أدعية شهر رمضانالرد على رمضان كريم بأجمل الكلمات المميزة والمعبرة 2023
تهنئة رمضاندعاء الصائم عند الإفطار مستجاب
دعاء لأمي في رمضاندعاء قيام الليل
عبارات تهنئة رمضان 2023دعاء للاب المتوفي في رمضان
دعاء قبل الافطار في رمضاندعاء الوتر في رمضان
اللهم بلغنا رمضاندعاء رمضان قصير
دعاء ليلة القدر مكتوبدعاء صلاة التراويح