امساكية رمضان 2023 النمسا، على وشك اقتراب أعظم الاشهر في التقويم الهجري وهو الشهر التاسع شهر رمضان المبارك الذي يأتي بشكل مباشر بعد شهر شعبان، وله مكانة عظيمة عند المسلمين، وهو فرصه للتقرب من الله سبحانه وتعالى والاكثار من الدعاء، كونه انزل القران الكريم في هذا الشهر الفضيل القران الكريم على خاتم الانبياء والمرسلين، وسنقوم بعرض خلال مقالنا الاتي على امساكية رمضان 2023 النمسا.

موعد رمضان 2023 في النمسا

هناك الكثير من التساؤلات على موعد شهر رمضان الفضيل في النمسا، وهو من الاشهر التي تكثر فيه الطاعة والدعاء لله تعالى، ومن المتوقع ان يأتي بما يقارب بعد عشرة ايام على كافة الدول العربية، ولذلك يتم تحري هلال شهر رمضان في التاسع والعشرين من شهر شعبان في يوم الشك لتحديد ان كان اليوم الذي يليه اول ايام الصيام او هو المتمم لشهر شعبان، لكن من المتوقع ان يصادف شهر رمضان في النمسا في تاريخ الثالث والعشرين من شهر مارس اذار للعام الحالي 2023، على ان يكون مدته تسعة وعشرون يوما، وقد تتراوح ساعات الصيام ما بين 14-15 ساعة.

شهر رمضان المبارك يتم الصيام في هذا الشهر الفضيل وهو ركن من اركان الاسلام الخمسة، وهو من العبادات التي يمتنع فيها الانسان المؤمن عن الطعام والشراب لساعات معينة، ويجب استغلال هذا الشهر الفضيل بالذكر والطاعة، والتفرغ لله سبحانه وتعالى.

امساكية رمضان 2023 النمسا

من الجدير بالذكر ان الإمساكية هي عبارة عن وسيلة يتم من خلالها التعرف على اوقات الصيام والصلاة في شهر رمضان المبارك، علما بانه يختلف مواقيت الصلاة على حسب المدينة والمحافظة في الدولة، ويتم من خلالها معرفة وقت الافطار والصلاة من اذان الفجر حتى اذان العشاء، يوفر الكثير من الوقت والجهد للذهاب الى المسجد للصلاة وتلاوة القران الكريم في الوقت المناسب، ولذلك يجب ان يستغل الليالي والاكثر من الدعاء، وسنعرض اليكم امساكية شهر رمضان للعام الحالي في النمسا كالاتي:

امساكية رمضان 2023 النمسا

شاهد ايضا: هل يجوز صيام رمضان وانا علي قضاء اسلام ويب

أدعية مستحبة في شهر رمضان

الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد من ربه، وهي وسيلة للاستجابة وتحقيق للأمنيات والرغبات التي يسعى اليها الفرد والسعة والرزق من عند الله تعالى، وسنتعرف على الادعية المستحبة قولها في شهر رمضان المبارك كما يلي:

  • اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ والعِصيانَ وحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ والنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • “اللهمَّ آتِنا في الدُّنيا حسَنةً، وفي الآخِرةِ حسَنةً، وقِنا عذابَ النَّارِ”.
  • “اللَّهمَّ باعد بيني وبينَ خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ”.
  • “اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ والكَسَلِ، والجُبْنِ والبُخْلِ والهَرَمِ، وأَعُوذُ بكَ مِن عَذابِ القَبْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَحْيا والمَماتِ”.
  • “اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِكَ منَ البرصِ والجنونِ والجذامِ ومن سيِّئِ الأسقامِ”.
  • “اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.

شاهد ايضا: دعاء قبل الافطار في رمضان ودعاء اللهم لك صمت مكتوب ومستجاب

والى هنا وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن شهر رمضان المبارك، وقمنا بعرض امساكية رمضان 2023 النمسا، والادعية المستحبة ذكرها خلال شهر رمضان الفضيل.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك:

دعاء لأولادي في رمضاندعاء لزوجي في رمضان
دعاء السحور في رمضاندعاء  للميت في رمضان
دعاء قبل اذان المغرب في رمضاندعاء العشر الاواخر من رمضان
أدعية شهر رمضانالرد على رمضان كريم بأجمل الكلمات المميزة والمعبرة 2023
تهنئة رمضاندعاء الصائم عند الإفطار مستجاب
دعاء لأمي في رمضاندعاء قيام الليل
عبارات تهنئة رمضان 2023دعاء للاب المتوفي في رمضان
دعاء قبل الافطار في رمضاندعاء الوتر في رمضان
اللهم بلغنا رمضاندعاء رمضان قصير
دعاء ليلة القدر مكتوبدعاء صلاة التراويح