كلمة عن رمضان، يستعد المسلمين في هذه الأيام من عام 2023 ميلادي من استقبال شهر رمضان المبارك، بحيث لم يتبقى الكثير على استقباله، شهر رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية وهو أحد أركان الإسلام الخمسة، يصوم المسلمين عن الطعام والشراب من طلوع الفجر حتي غروب الشمس، شهر رمضان فيه ليلة خير من ألف شهر تتنزل الملائكة والروح فيها، وبمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك من خلال مقالنا هذا نكتب لكم كلمة عن رمضان.

كلمة عن رمضان

بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك للعام الحالي 2023 ميلادي، شهر رمضان الكريم هو شهر الرحمة والغفران شهر البركة والخيرات شهر تفتح فيه أبواب الجنة وتغلق فيها أبواب النار، شهر تكثر فيه الأعمال الصالحة، ومن خلال التالي كلمة عن شهر رمضان المبارك:

  • شهر رمضان المبارك خير الشهور، وهو شهر العبادة وتجديد الإيمان وزيادة التقى، وهو شهر الصلاة وقراءة القرآن الكريم، لهذا فإنّ المسلم يستغل هذا الشهر الفضيل في زيادة حسناته وتثقيل موازينه لنيل رضى الله تعالى، والخاسر حقًا هو الذي يفوته هذا الشهر دون أن يُجدد الإيمان في قلبه.
  • شهر رمضان المبارك شهر الصبر واستجابة الدعوات، فالمسلم عندما يمتنع عن تناول الطعام والشراب الذي يشتهيه، فإنما يصبر عنها ويتعلّم كيف يشعر مع الفقراء، ويؤدي فريضة عظيمة فيها الكثير من معاني الخير.
  • في شهر رمضان المبارك يؤدي المسلمون ركنًا من أركان الإسلام وهو الصيام، وهو الركن الثالث منها، وهذا يعني أنّ من لا يصوم شهر رمضان فإنّ إسلامه ليس كاملًا، والصيام لا يكون فقط بالامتناع عن الطعام والشراب والشهوات، وإنما يكون بصيانة حرمات الله تعالى، والبعد عن كلّ ما يُنقض الصيام.
  • ميز الله تعالى شهر رمضان عن سائر الشهور بأن جعل فيه ليلة عظيمة هي أعظم ليلة على الإطلاق، ألا وهي ليلة القدر التي نزل فيها القرآن الكريم على النبي -عليه الصلاة والسلام- وهي ليلة خير من ألف شهر، والعبادة فيها تُعادل عبادة ثمانين عامًا.

شاهد أيضا: ما حكم من دخل عليه رمضان وعليه قضاء إسلام ويب

عبارات تحفيزية عن رمضان

شهر رمضان شهر العبادة والتقرب الي الله، شهر تكثر فيه الأعمال الصالحة، شهر تتفتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار ويوجد في الجنة باب يسمي باب الريان لا يدخله إلا الصائمين، ومع قدوم شهر رمضان نقدم لكم عبارات تحفيزية من أجل استقبال شهر رمضان المبارك:

  • قليل من الصبر وكثير من العبادة نتجهز به لرمضان.
  • ومضات إيمانية يمنحها الله لمن يحب مع قدوم رمضان.
  • عندما يقترب رمضان تلبس الدنيا ثوبها الوردي.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال مكتوب

كلام من ذهب عن رمضان

شهر رمضان فريضة على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل وهو ركن من أركان الإسلام التي فرضها الله على عباده المسلمين، يجب علينا استغلال هذا الشهر العظيم بطريقة الصحيحة ونتجنب فيه المعاصي ونكثر فيه من الاعمال الصالحة، كلام من ذهب عن رمضان:

  • رمضان شهر الطاعة والعبادة الذي يعلمنا الصبر، والصبر هو المفتاح الذي يفتح لنا أبواب الخير والبركة والرحمة، فمن صام رمضان إيمانًا واحتسابًا، كان له مغفرةً من الله وأجرًا عظيمًا.
  • “في رمضان، نتعلم كيف نحكم على أنفسنا، وكيف نتحكم في شهواتنا وأهوائنا، وكيف نرفع من درجات إيماننا وتقوانا، فلنستغل هذا الشهر الكريم للتقرب إلى الله وتطوير أنفسنا.”

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك كلمة عن رمضان، وأيضا عبارات تحفيزية عن رمضان، وأيضا ذكرنا لكم كلام من ذهب عن شهر رمضان المبارك .

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: