كلام من ذهب عن رمضان، رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية وهو أحد أركان الإسلام الخمسة، لذا فرض شهر رمضان على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل، شهر رمضان هو الشهر الذي نزل فيه القرآن الكريم، وفيه ليلة خير من ألف شهر وهي ليلة القدر تتنزل الملائكة والروح فيها، شهر رمضان شهر مغفرة الذنوب والشهر الرحمة والبركات، يصوم فيه المسلمين فيه ثلاثين يوماً، من خلال مقالنا هذا نكتب لكم بعض من كلان من ذهب عن شهر رمضان المبارك:

كلام من ذهب عن رمضان

لأن شهر رمضان هو أفضل شهور السنة الهجرية وهو شهر فرض على جميع المسلمين، ويأتي شهر رمضان بعد انتهاء شهر شعبان، وتبدأ أول ليلة من ليالي شهر رمضان بصلاة التراويح معلنة قدوم هذا الشهر العظيم، نقدم لكم كلام من ذهب عن شهر رمضان المبارك:

  • السنة شجرة، والشهور فروعها، والأيام أغصانها، والساعات أوراقها، وأنفاس العباد ثمرتها، فشهر رجب أيّام توريقها، وشعبان أيام تفريعها، ورمضان أيام قطافها، والمؤمنون قُطّافها.
  • قد عَلِمنا أنّ أعمال البرّ كلّها لله وهو الذي يجزي بها، فنرى والله أعلم أنّه إنّما خصّ الصّيام؛ لأنّه ليس يظهر من ابن آدم بفعله، وإنّما هو شيء في القلب، وذلك لأنّ الأعمال لا تكون إلا بالحركات، إلا الصّوم، فإنّما هو بالنّية التي تخفى على الناس، وهذا وجه الحديث عندي.
  • لا رياء في الصّوم، فلا يدخله الرّياء في فعله، من صفى فقد صفى له، ومن كدّر فقد كدّر عليه، ومن أحسن في ليله كوفئ في نهاره، ومن أحسن في نهاره كُوفئ في ليله، وإنّما يُكال للعبد كما كال.
  • في رمضان لذة التراويح تُمتّعنا، وكثرة الركعات تُريحنا، ومزيد السّجدات يرفعنا، وطول الوقوف بين يديّ الله يُنسينا دنيانا ومشاغلنا.
  • في رمضان تجدك تتلمّس النّجاح، وتتوسّم في ربك النّجاة من جهنم، ومن عذابه، ومن الخزي أمامه.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان واللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

عبارات تحفيزية عن رمضان

هناك الكثير من العبارات والكلمات التي تقال بمناسبة شهر رمضان المبارك، وأفضل الأعمال في شهر رمضان قراءة القرآن والصلاة وأيضا كثرة الصدقات، وهناك الكثير من ينشر الكثير من العبارات التحفيزية من اجل استقبال شهر رمضان بكل ود ومحبة وبنفس طيبة:

  • قليل من الصبر وكثير من العبادة نتجهز به لرمضان.
  • ومضات إيمانية يمنحها الله لمن يحب مع قدوم رمضان.
  • عندما يقترب رمضان تلبس الدنيا ثوبها الوردي.

شاهد أيضا: امساكيه رمضان 2023 وأجمل عبارات بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك

كلام ديني عن رمضان

خلال شهر رمضان المبارك الكثير يبحث عن كلام من أجل نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحيث يوجد هناك الثير من الكلمات والعبارات الدينية التي قيلت عن شهر رمضان المبارك، من خلال التالي نرفق لكم كلام ديني قيل عن شهر رمضان المبارك:

  • أسأل الله العلي القدير أن يجعلني وإياكم ممن أدرك قيام ليلة القدر وأستكمل الأجر وغفر له كل ذنب وتغيرت مقاديره إلى كل خير ويسر.
  • مواسمُ الخيرات أيام معدودات مصيرها الفوات فطوبى لمن جدّ ولم يغفل وشمّر ولم يغتر وبادر ولم يسوف.
  • من قصّر في أول رمضان وأحسن في آخره خير ممّن أحسن في أوله وقصر في آخره.

شاهد أيضا: يوم صومكم يوم نحركم هل هو حديث واحاديث تصح عن فضل شهر رمضان الكريم

في ختام مقالنا هذا تعرفنا ذكرنا لكم كلام من ذهب عن رمضان، وايضا ذكرنا لكم بعض من العبارات التحفيزية من اجل استقبال شهر رمضان المبارك، وأيضا ذكرنا كلام ديني عن شهر رمضان المبارك.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: