دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر، كون شهر رمضان هو الشهر الذي ينتظره المسلمون جميعاً بفارغ الصبر لما له من أجواء وروحانيات تفتقرها غيره من الشهور، فإن لشهر رمضان المنزلة والمكانة العظيمة ويتكلل أيامه البركات وتمتلئ لياليه بالفضائل التي من شأنها أن تحل بالطمأنينة والسكينة في القلوب، ومن منطلق الحديث عن شهر رمضان فإننا سوف ندرج لكم دعاء اللهم في أول جمعة من رمضان تويتر.

يا رب في اول جمعة من رمضان

يهل شهر الخير على المسلمين حاملاً الكثير من الروحانيات التي بفضلها تستقر السعادة والطمأنينة في القلوب، ومع قدوم أول جمعة في رمضان نرفق لكم دعاء يارب في أول جمعة من رمضان مكتوب كالآتي:

  • اللهم إنّه جمعة الخير التي كانت ولا تزال درّة أيّام أسبوعنا، اللهم نسألك بحقّ أسمائك الحسنى، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أن تُبارك لنا في الطّاعات، وأن لا تجعلنا ممّن زامنَ الخير فغاب عن اغتنامه، تقبّل منّا طاعات رمضان، واجعلنا من عبادك الفائزين.
  • اللهم مع نفحات الجمعة الأولى من شهر رمضان، نسألك أن تُبارك لنا في الوقت، وأن تحفظ لنا الأهل والأحباب، اللهم قد اكتفى هذا القلب من أحزان الدّنيا، فأمطر علينا من الأفراح التي تنطفئ بها جمرات الألم التي باتت تسكن في آخر أعماق الصّدر.
  • اللهم إليك تُرفع الأكفّ بالدّعاء، اللهم إليك المشتكى وعليك التّكلان ولا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم بارك لنا واحفظنا، واجعلنا ممّن رضيت عنهم وعن أعمالهم في رمضان، اللهم لا تُعاملنا بما نحن أهلًا له، وعاملنا بما أنتَ أهله، فأنت أهل لكلّ خير ونحن أهل لكلّ تقصير.
  • يا رب في الجمعة الأولى من رمضان الخير، نسألك أن تفيّر أحوالنا من حالنا إلى أحسن حال، فأنتَ القادر ولا أحد قادر على ذلك سؤالك، تولّنا في رحمتك، فإنّ من تولّيته في رحمتك فاز ومن تخليّت عنه خاب وخسر.

شاهد أيضا: اسئله عن رمضان وألغاز عن شهر رمضان 2023

اجمل الادعية في الجمعة الأولى من رمضان 2023

لا يمكن وصف السعادة التي يستشعرها المسلمون في شهر رمضان الكريم، تلك السعادة القادمة من البركة والرحمات التي يتزين بها الشهر الفضيل، لذا نرفق لكم أجمل أدعية في الجمعة الأولى من رمضان 2023:

  • اللهم مع هذه النفحات المباركة التي تزيّنت بها القلوب، نسألك سعةً في الرّزق والحياة، وسعةً في القرب منك، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك، بارك لنا وأكرمنا بما نتقوّى به على طاعتك.
  • اللهم أنتَ الأعلم بالحال، اللهم إليك تطيب النّفس بالسّؤال، فليس لنا إلّاك، يا واحدًا ليس له في ملكه ثاني، يا مَن تُشرق الشّمس من نور وجهه الكريم، أكرمنا بلذّة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة، في جنّات النّعيم.
  • بسم الله نستقبل مَواسم الخير، ونسأل الله فيها حسن التوفيق إلى الصّيام والقيام وقراءة القرآن وحضور الخطب، وصلاة الجمعة، اللهم بارك لنا في هذه الطّاعات العظيمة، وأهدي قلوبنا إلى طاعتك على النّحو الذي ترضاه عنّا يا كريم.
  • اللهم يا غياث المستغيثين، ويا مُجيب دعوة المضّطرين، اللهم لا إله إلّا أنتَ وحدك، إذا كنتَ تقبل توبة التّائبين فمن للعاصين يا رب، من لنا نحن الذين أتيناك لا نُشرك بكَ شيئًا ونشكو لكَ هذه النّفس الأمّارة بالسّوء، اللهم أصلح حالنا، واحفظ لنا الأهل والأحباب.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان واللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

بوستات يا رب في اول جمعة من رمضان

ان البركة التي تتزين بها ليالي شهر رمضان المباركة تجعل القلوب مستنيرة بعفو الله تعالى وبركاته ورضاه، حيث أن ليلة الجمعة في شهر رمضان من الليالي المباركة والتي يستحب فيها الدعاء، ومن هنا لكم بوستات يارب في أول جمعة من رمضان:

  • بسم الله والحمد لله، الذي جعلَ لنا نصيبًا في مَواسم الطَّاعات التي ترتقي معها الأرواح على سلالم الدّرجات لتصل إلى الله، فتكون في الحال والشّكل الذي يرضاه الله عنها، اللهم بارك لنا في تلك الطّاعات، وقوّمها بما تُحب وترضى.
  • في جمعة رمضان الأولى، يستشعر الإنسان المُسلم هدرَ الوقت، وجريان الزّمن السّريع الذي لا يرحم، فنحرص على الطّاعات كحرصنا على الدّنيا وأكثر، ونبتعد عن الجدل والمُشاحنة، ونُحافظ على الأهل والأحباب من حولنا.
  • في جمعة الخير الأولى من هذا الشّهر المُبارك، نسأل الله العفو والعافية، فمن عافاه الله في الجسد والقلب، فاز في الدّنيا في الدّنيا والآخرة، اللهم زدنا ولا تُنقصنا يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء.
  • تحتفل القلوب في جمعة الخير الأولى من شهر رمضان، لأنها مناسبة عظيمة وذات وقع كبير على النّفس البشريّة، فهي الدّين وهي الدّنيا، فمن أصلح علاقته مع الله، صلحت علاقته بكلّ الأشياء التي تعبد الله جلّ وعلى.

شاهد أيضا: لماذا سمى شهر رمضان بهذا الاسم وما المقصود بكلمة رمضان

تغريدات يا رب في اول جمعة من رمضان تويتر

بلا شك إن الروحانيات والنفحات الإيمانية تفيض على القلوب السكينة التي لا يمكن وصفها على الإطلاق، حيث أن المسلم يحرص دوماً على اغتنام ليالي شهر رمضان بالأدعية وبالأخص ليلة الجمعة، ومن هذا المنطلق لكم تغريدات يارب في أول جمعة من رمضان تويتر:

  • إنّ من عرفَ الله حقّ معرفته، وتقرّب منه، فقد عرف أنّ الإنسان هو أقدس مخلوقاته، هو جوهر الكون، ومحور الحياة التي تدور حوله، فاللهم لكَ الحمد على نعمة الإسلام العظيم الذي نفتخر بهويّته حتّى نهاية العُمر.
  • في الجمعة الأولى من هذا الشّهر المُبارك، لا كلمات تستطيع أن تُعبّر عن حجم المشاعر التي تفيض في نفس المُسلم، فتنطلق تلك الأدعية إلى الله، فاللهم بارك لنا في تلك النفحات العظيمة، وزدنا فيك قربًا، وبديننا تمسكًّا وطاعة.
  • بكثير من الفرحة والسّعادة نستقبل جمعة الخير الأولى من هذا الشّهر المُبارك، ونحمد الله على خيرات الجمعة، وأدعية الجمعة، فاللهم لا تدع لنا فيها ذنبًا إلّا غفرته، ولا همًا إلّ!ا فرّجته، برحمتك يا كريم.
  • نُبارك لأمّة الإسلام تلك المناسبة الأولى من جمعة الخير في شهر رمضان، ونذكّرهم بالبُنيان المرصوص الذي أوصاني به رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- ونُبارك لجميع الشّعوب حول العالم هذه المناسبة العَطرة.

اجمل العبارات في الجمعة الأولى من رمضان 2023

تحمل ليلة الجمعة فضائل كثيرة وخاصة في شهر رمضان المبارك، هذه الليلة التي ينتظرها المسلمين من أجل الإكثار من الدعاء والطاعات، وفي سياق هذا الحديث نقدم لكم أجمل العبارات في الجمعة الأولى من رمضان 2023:

  • في الجمعة الأولى من شهر أُبارك لجميع المُسلمين حول العالم، فهي المناسبة التي نجدّد مع ساعاتها عهدنا مع الله، ذلك العهد الذي تصطلح بها الأحوال، وتطيب به الدّنيا، وترضى به النّفس في الدّنيا والآخرة.
  • إنّ الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك هي جمعة الخير الأولى التي تُطلّ بخيراتها على جميع القلوب التي باتت ليلها في انتظار هذه النفحات الدينيّة العظيمة، فاللهم أكرمنا بقربك، والسّير على نهج نبيّك.
  • في جمعة رمضان الأولى، تطيب الأدعية، وتمتلئ السّماء بالدّعوات الطيّبة التي تُناجي أرحم الرَّاحمين، اللهم اجعل لنا فيها نصيبًا من الإجابة يا رحيم، لا تجعلنا من المحرومين بالذّنوب يا رب.
  • في جمعة رمضان الأولى، نُبارك لأنفسنا ذلك الرّضى، فهي مسؤوليّة عظيمة على كاهلنا، فقد اختارنا الله لنكون في موسم العطاء الجزيل، فطوبى لمن اغتنم خيراتها، وخاب من امنها، ولم يغنم من دعائها وطاعاتها.

قدمنا لكم أعلاه دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر مكتوب ومستجاب 2023، علاوة على ذلك بينا لكم فضل ليلة الجمعة وفضل ليالي شهر رمضان المبارك.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: