رسائل اول جمعه في رمضان، يعتبر شهر رمضان المبارك من أفضل شهور السنة الهجرية وهو تاسع شهر ويأتي بعد شهر شعبان، وهو أحد أركان الإسلام الخمسة، كل أيامه خير وبركة، شهر رمضان فيه ليلة خير من ألف شهر، شهر العبادة والتقرب إلي الله سبحانه وتعالي وشهر تكثر فيه الأعمال الصالحة، ويعتبر يوم الجمعة يوم فضيل وعظيم فماذا لو جاء هذا اليوم في يوم من أيام شهر رمضان المبارك، وفي يوم الجمعة تقرأ سورة الكهف وهي نور بين الجمعتين، ويصادف أول جمعة رمضان، من خلال مقالنا نقدم لكم رسائل اول جمعة من رمضان.

رسائل اول جمعه في رمضان

استقبل المسلمين قدوم شهر رمضان المبارك لعام 2023 ميلادي يوم الخميس، وتأتي عليهم أول جمعة من شهر رمضان المبارك ويوم الجمعة هو يوم عظيم، ومع شهر رمضان المبارك يوم الجمعة يزيد فضله وعظمته، فيقوم الناس بتهنئة بعضهم البعض برسائل لقدوم أول جمعة من رمضان:

  • أبارك لكم في يوم الجمعة المبارك في شهرنا المبارك جعله الله يوم خير وأمان وسلام عليكم جميعًا.
  • جمعتكم مباركة أحبتي، هذه أول جمعة في شهر رمضان المبارك جعل الله فيها الأجر والثواب والمغفرة لنا جميعًا.
  • تهنئة قلبية خالصة لجميع أحبتي بمناسبة حلول أول يوم جمعة في شهر رمضان المبارك.
  • اللهم في أول جمعة من شهر رمضان اجعل في عملنا القبول واكتب لنا المغفرة واعتقنا من النيران يا رب العالمين.

شاهد أيضا: صور رمضان أحلى مع عائلتي ورسائل تهنئة للعائلة بمناسبة رمضان 2023

كلام عن اول جمعة في رمضان 2023

يعتبر يوم الجمعة وهو افضل يوم من أيام الأسبوع قراءة سورة الكهف فيها تمنح صاحبها نور بين الجمعتين، ويوجد في يوم الجمعة ساعة يستجاب فيها الدعاء، فما لو كان يوم الجمعة يوم من أيام شهر رمضان يوم عظيم وفيه خير وبركة، من خلال التالي كلام عن اول جمعة من رمضان لعام 2023 ميلادي:

  • للهم في هذه الجمعة العظيمة ارزقنا رحمتك، وعفوك يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا الله في هذا الشهر العظيم أن ترحمنا، وتغفر لنا، وتباعد بيننا وبين المعاصي.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت.
  • ندعوك يا غفار في أول جمعة من الشهر العظيم أن تزيد من حسناتنا، وتمحو سيئاتنا.
  • اللهم في تلك الجمعة المباركة نسألك أن تهدي جميع قلوب المسلمين لطاعتك، وذكرك، وطريق الجنة.
  • تأتي ليلة الجمعة الأولى من شهر رمضان العظيم لتنشر الخير، وتعم البهجة في كل قلب مسلم.

شاهد أيضا: كلمة عن استقبال شهر رمضان للإذاعة المدرسية مكتوبة وجاهزة 2023

ادعية اول جمعة في رمضان 2023

لأن رمضان شهر الرحمة والغفران وشهر الخير والبركات، وهو شهر التقرب إلي سبحانه وتعالي، بحيث يستغله المسلم بالدعاء، ومع قدوم اول جمعة من رمضان يقوم الكثير بالبحث عن أدعية من أجل الدعاء بها في اول جمعة من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم يا رب، في أول جمعة من رمضان أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشّهر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، واكتبنا عِندك من الفَائزين المَقبولين في شهر رمضان.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان، أسألك أن ترحم ضَعفي وقلّة حيلتي، وتكاتف الذّنوب عليّ، اللهم إن لم يكون بكَ غضبٌ عليّ فلا أبالي، فلا تُعذّبني بذنوبي، واجعل لي توبةً نصوحة لا أذنب بعدها أبدًا يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم يا رب في الجمعة الأولى من شهرنا رمضان، أسألك أن تتنزّل برحماتك على موتانا وموتى المُسلمين، اللهم كُن لهم، ضاعف لهم الحسنات وارزقهم من الخير بركات، وارفع درجاتهم في جنّاتك جنّات النعيم.
  • يا رب في أول جمعة من رمضان، بارك لي ولأهلي، اللهم زدنا فيك تقرّبًا يا كريم، واجعلنا من عبادك الذي بلّغتهم رمضان فقاموا فيه وصلّوا وصاموا على النّحو الذي يُرضيك، فكتبت بهم من النّاجين، اللهم آمين.

شاهد أيضا: دعاء الجمعة الثانية من رمضان مكتوب 1444 ادعية ثاني جمعة في رمضان

خواطر لأول جمعه من رمضان

لأن يوم الجمعة وشهر رمضان يعتبران من الأيام العظيمة التي تمر على المسلم، هما أيام كلها خير وبركة وغفران، هما أيام مباركة، في يوم الجمعة يوجد ساعة اذا استجابة إذا وافقها العبد المؤمن ودعا ما في قلبه استجاب الله له، ولعظمة هذا اليوم نقدم لكم خواطر عن اول جمعة في رمضان:

  • في يوم الجمعة أحرص على أن أستيقظ باكرًا، وعلى أن أتبع سنن الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام، فإن كان لها أجرًا عظيم في سائر الأيام، فإن لها أجرًا أكثر عظمة وهي أول جمعة من شهر رمضان المبارك.
  • لا يسعني في أول يوم جمعة من شهر رمضان المبارك إلا أن أعتزل الناس ما أمكن، والتزم المسجد، هناك حيث أكون مع القرآن الكريم أتعلم بين صفحاته وأتبارك.
  • أخصص في أول جمعة من شهر رمضان المبارك الكثير من الوقت لأشغل نفسي بذكر الله وتسبيحه، على الله يجعل في هذا اليوم لي فرجاً من جميع الكرب فهو رب ذلك والقادر عليه.
  • إن في يوم الجمعة ساعة استجابة، كنت أتحراها سابقًا، وأجدني أكثر حرصًا في أول يوم جمعة من شهر رمضان المبارك حتى أنال الإجابة في هذه الساعة.

شاهد أيضا: أجمل عبارات تهنئة رمضان 2023.. تهنئة رسمية لمناسبة رمضان بالإنجليزي

مسجات عن يوم الجمعة في رمضان

شهر رمضان المبارك شهر تتبدل فيه السيئات إلي حسنات وفيه وهو شهر عظيم وفيه يؤدي المسلم فيه الركن الرابع من أركان الإسلام هو صوم، ومع قدوم شهر رمضان المبارك يتبادل الناس مسجات فيما بنيهم وخاصة في يوم الجمعة لأنه يوم عظيم:

  • أحلى ما في الجمعة أحبة لي في الله يقرؤون رسالتي فيبتسمون ويصلون على النبي ويسلموا ويرددوا: اللهم اغفر لي ولأحبتي وأدخلنا في رحمتك يا أرحم الراحمين، صيام مقبول.
  • أسأل الله تعالى لك في هذه الجمعة المباركة أن يكون لك في الجنان قصور عالية وعفو ممزوج بعافية، وقدميك على أرض المسك ساعية ومن السندس والاستبرق كاسية، والقطوف منك دانية حيث العيش لذيذ والملك عظيم والحياة صفاء، تقبل الله طاعاتكم.
  • الله كاف عبده لا خوف ممن دونه وبه رضينا وحده والخير يرجى عنده، استعن بالله ولا تعجز كل صباح وأنت إلى الله أقرب وأبقى، وجمعة مباركة.

شاهد أيضا: طريقة الرد على تهنئة شهر رمضان المبارك بأجمل الكلمات 2023

صور رسائل اول جمعه في رمضان

عندما تأتي أول جمعة في شهر رمضان المبارك الكثير يحب من نشر رسائل ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع أهله وأصدقائه، ولكنه يحب أن يقوم مشاركتها مرفقة مع صورة، من خلال التالي نرفق لكم صور رسائل أول جمعة في رمضان:

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم رسائل اول جمعه في رمضان، وأيضا كلام عن اول جمعة في رمضان 2023، وأيضا ادعية اول جمعة في رمضان 2023، وخواطر لأول جمعه من رمضان، وأيضا مسجات عن يوم الجمعة في رمضان، وأرفقنا لكم صور رسائل اول جمعه في رمضان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: