دعاء اول يوم جمعة من رمضان، يعتبر يوم الجمعة من أفضل أيام الأسبوع وقال النبي محمد صل الله عليه وسلم أن يوم الجمعة هو أفضل أيامنا لأن فيه خلق أدم وفيه قبض وفي يوم الجمعة النفخة وفيه الصعقة، وقال النبي أكثروا من الصلاة عليه فإنها معروضة على، وفي يوم الجمعة ساعة مستجابة لا يوفقها عبد مؤمن إلا واستجاب دعائه، فماذا لو كان يوم الجمعة من أيام رمضان أيام مبارك والأجر فيه عظيم ومضاعف، نقدم لكم من خلال مقالنا دعاء أول يوم جمعة من رمضان.

دعاء اول يوم جمعة من رمضان

هناك الكثير من الادعية التي ذكرت في السنة النبوية، وبالدعاء تتغير الأقدار، ويوم الجمعة يوم عظيم فيها ساعة اذا دعا فيها المسلم استجاب دعائه، مع اول جمعة في شهر رمضان يبحث الكثير عن أدعبة لدعاء بها في أول جمعة من رمضان:

  • “اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضائك أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدًا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي ونورَ صدري وجلاءَ حُزْني وذَهابَ هَمِّي”.
  • “اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العافيةَ في الدنيا والآخرةِ، اللهُمَّ إني أَسْأَلُكَ العَفْوَ والعافيةَ في دِينِي ودُنْيَايَ، وأهلي ومالي، اللهُمَّ اسْتُرْ عَوْراتِي وآمِنْ رَوْعاتِي، اللهُمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتالَ من تحتي”.
  • “اللهم في أول جمعة من شهر رمضان المبارك، نسألك يا ربنا أن تجبر كسر قلوبنا اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، ولا تحرمنا من رحمتك يا رحمن يا رحيم”.
  • “في أول جمعة من شهر رمضان اللهم أعنا في رمضان على الصيام والقيام، وجنبنا كل هفوة وكل إثم، اللهم وارزقنا يا رب أن نستشعر حلاوة ذكرك وعبادتك”.
  • اللهم في الجمعة الأولى من الشهر المبارك العظيم، نحمدك يا الله على نعمة الإسلام، ونحمدك يا الله على أن بلغتنا رمضان، ونحمدك يا الله على نعمك كلها ما ظهر منها وما بطن.

شاهد أيضا: دعاء آخر ليلة من شعبان مكتوب ومستجاب 2023

دعاء اول جمعة في رمضان قبل المغرب

قبل المغرب لصائم دعوة لا ترد، ومع أول جمعة من شهر رمضان المبارك يبحث الكثير عن ادعية يدعوا الله بها، وبالدعاء يتقرب العبد من ربه، اول جمعة من رمضان يوم فيه أجر مضاعف لأن يوم الجمعة هو أفضل أيامنا، ومن خلال التالي دعاء اول رمضان قبل المغرب:

  • اللهم في أول جمعة من رمضان اكتب لنا مغفره لذنوبنا وإزاحة لهمومنا وتفريجا لكروبنا وشفاء لمرضانا ورحمة لموتانا وسعادة تغمر قلوبنا.
  • اللهم إنها أول جمعة في هذا الشهر المبارك فاغفر لنا واعفو عنا واهدينا إلى صراطك المستقيم يا أرحم الراحمين.
  • ربي إنها أول جمعة في رمضان فاكتب لنا فيها الخير واسعد فيھا قلوبنا ربي إن لك عبادا ينتظرون فرجا قريبا فبشرهم و عبادا يسألونك شفاء فعافهم و عبادا يرجون رحمتك فارحمهم و عبادا يرجون منك تحقيق أماني فلا تخذلهم يارب العالمين.
  • اللهم إليك مددت يدي وفيما عندك عظمت رغبتي فأقبل توبتي وأرحم ضعف قوتي وأغفر خطيئتي وأقبل معذرتي وأجعل لي من كل خير نصيبا وإلى كل خير سبيلا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت ولا معطي لما منعت ولا مانع لما أعطيت ولا باسط لما قبضت ولا مقدم لما أخرت ولا مؤخر لما قدمت.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر مكتوب ومستجاب 2023

كلام عن يوم الجمعة في رمضان

قال الرسول صل الله عليه وسلم بأن أضل أيامنا هو يوم الجمعة، فقد حثنا الرسول على أداء العبادات فيه على أكمل وجه، ودعنا النبي صل الله عليه وسلم بكثرة الصلاة عليه لأنها معروضة على النبي، ومن خلال التالي كلام عن يوم الجمعة في رمضان:

  • اغتنم ليلة ويوم الجمعة في العمل الصالح، فقد تكون جمعتك الأخيرة، عمرنا الله وإياك في طاعته.
  • وفي ليلة الجمعة، لا تجعل جمعتك تمضي خاليه من الأجور، سبح، ادعي، أستغفر، وصل على الرسول.
  • إلى من يمتلكون مساحات من الود ف قلبي أقول لهم : رفع الله قدركم وفرج همكم وأسعد أيامكم وألبسكم لباس العافيه اللهم آمين .. بارك الله لكم وجمعة مباركة إن شاء الله.
  • للمؤمن أخوة لا يرى بركة الدنيا بدونهم ” ولا يشعر بهمومها مع دعائهم ” وكلما أحبهم أحبوه وإذا فارقهم حنوا إليه ” إنها نعمة لا يستهان بها ” وإني اسأل المولى أن يحفظ لي أخوتي ما حييت .. جمعة مباركة.

شاهد أيضا: يوم صومكم يوم نحركم هل هو حديث واحاديث تصح عن فضل شهر رمضان الكريم

ادعية يوم الجمعة في رمضان

حثنا الرسول الله صل الله عليه وسلم على التزام بالعبادات بشكل الصحيح حتي ننال رضا الله سبحانه وتعالي والفوز بجنته، وفضل الله سبحانه وتعالي يوم الجمعة عن باقي الأيام وجعل فيه ساعة مستجابة ما دعي عبد مؤمن بشيء إلا واستجاب الله له دعائهم:

  • ربي إنه يوم جمعة وفي رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعة في رمضان  اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن دعا.
  • في يوم مبارك ك جمعة في شهر رمضان أسال الله ان يغفر لنا ذنوبنا  ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا.
  • ربي سألتك أن تجعل يوم الجمعة في شهرك الكريم ثوانيها من نور ودقائقها ذنب مغفور و ساعتها توفيق و سعادة وسرور.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال مكتوب

دعاء اخر جمعة في رمضان

الكثير منا يحزن عند اخر جمعة من رمضان والبعض يطلق عليها باسم الجمعة اليتيمة أو الجمعة الحزينة وهي أخر جمعة والتي تعلن عن رحيل شهر رمضان شهر الرحمة والبركات شهر المغفرة عنا، فهناك الكثير من الادعية لدعاء بها في اخر جمعة من رمضان:

  • انها ثالث جمعة من رمضان ربي اسالك تفريجا لكل هم واستجابة لكل دعاء وشفاء لكل مريض جمعة عامرة بذكر الله على الجميع.
  • اللهم في اخر جمعة من رمضان سر خواطرنا بخبر جميل وعافي كل مريض وأرحم كل ميت وأشرح صدورنا واغفر لنا ذنوبنا.
  • ثالث جمعة في رمضان ربنا يجعلها فرج لكل مهموم وفرحة لكل حزين.
  • وفي جمعة رمضان ربي اسعدنا بقدر ما تألمنا.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر مكتوب ومستجاب 2023

صور دعاء اول يوم جمعة من رمضان

ذكرنا لكم في السابق الكثير من الدعية التي يبحث عنها العبد المسلم ليدعو بها الله في اول جمعة من رمضان، ولكن هناك من يحب نشر الأدعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركته وتحتوي الصور على أدعية من اول جمعة في رمضان، نرفق لكم صور دعاء اول جمعة من رمضان:

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم دعاء اول يوم جمعة من رمضان، وأيضا دعاء اول جمعة في رمضان قبل المغرب، وأيضا ذكرنا لكم كلام عن يوم الجمعة في رمضان، وادعية يوم الجمعة في رمضان، وذكرنا أيضا دعاء اخر جمعة في رمضان، وأرفقنا لكم صور دعاء اول يوم جمعة من رمضان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: