دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر، عند ثبوت رؤية هلال شهر رمضان المبارك وفي اول ليلة من ليالي رمضان يتم صلاة التراويح أو صلاة قيام رمضان، وهي بالإجماع سنة مؤكدة سنها الرسول صل الله عليه وسلم على كل مسلم ومسلمة بالغ عاقل، صلتة التراويح والتي فيها يعلن عن دخول شهر رمضان المبارك، ويستعد المسلمين لأداء هذه الصلاة في المساجد أو حتي في البيت، لذلك يبحث الكثير عن أدعية لدعاء بها أثناء صلاة التراويح، من خلال مقالنا هذا نرفق لكم دعاء صلاة التراويح.

دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر

دعاء وهو عبادة من العبادات المفضلة عند الله سبحانه وتعالي، وبالدعاء يتقرب العبد من ربه، وأيضا بكثرة الدعاء والإلحاح على الله بالدعاء تتغير الأقدار، هناك الكثير من الأدعية التي يمكن قولها أثناء أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، ومن خلال التالي دعاء مكتوب لصلاة التراويح:

  • “اللهم اهدنا فيمن هديت و عافنا فيمن عافيت و تولنا فيمن توليت و بارك لنا فيما أعطيت و قنا واصرف عنا شر ما قضيت سبحانك تقضي ولا يقضى عليك انه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت فلك الحمد يا الله على ما قضيت ولك الشكر على ما أنعمت به علينا وأوليت نستغفرك يا ربنا من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اليك ونؤمن بك ونتوكل عليك و نثني عليك الخير كله”.
  • “اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض و يوم العرض عليك أحسن وقوفنا بين يديك لا تخزنا يوم العرض عليك اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان .. يا منان .. يا ذا الجلال و الاكرام”.

شاهد أيضا: دعاء الخروج من المسجد وفضل دعاء الخروج من المسجد

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

اللهم اهدينا فيمن هديت هو من أفضل الأدعية التي يمكن للمسلم أن يبدأ شهر رمضان المبارك فيها، وخلال شهر رمضان المبارك يبدأ المسلمين بأداء صلاة التراويح فهناك الكثير من الأدعية التي يمكن ذكرها أثناء صلاة التراويح، منها اللهم اهدينا فيمن هديت:

  • اللهم اهدنا فيمن هديت.. وعافينا فيمن عافيت.. وتولنا فيمن توليت.. وبارك لنا فيما أعطيت.. واصرف عنا شر ما قضيت.. إنك تقضي ولا يقضى عليك.. وإنه يذل من واليت.. ولا يعز من عاديت.. تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم اهدنا وسدد خطانا.. وثبتنا على حُب أداء طاعتك.. ويسر لنا كل عسير يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله.. وما علمت منه وما لم أعلم.. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبادك ونبيك الكريم.. وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله.
  • اللهم إنا نسألك أن ترزقنا حُبك.. وحُب من يُحبك.. وحُب كل عمل يُقربنا إلى حُبك.. وأن تغفر لنا وترحمنا يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء القنوت اول ليلة في رمضان مكتوب 2023

دعاء التراويح السديس مكتوب

يعتبر الشيخ السديس من أكبر أئمة الحرم المكي، ويعرف السديس بصوته الجميع في قراءة القرآن وأيضا صوته الجميل بالدعاء وخاصة أثناء أداءه صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وبعد صلاة التراويح يختم صلاتها بدعاء، ومن خلال التالي دعاء التراويح لسديس مكتوب:

  • “اللهم إنا نحمدك ونستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك ونخلع ونترك من يفرجك اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعد ونحمد، اللهم إنا نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد والشكر كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.

شاهد أيضا: طريقة صلاة التراويح والدعاء في صلاة التراويح وكيفية أدائها

في ختام مقالنا هذا تعرفنا على دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر، وأيضا ذكرنا لكم دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، وأيضا تعرفنا على دعاء التراويح السديس مكتوب.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: