دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان، ان الدعاء في رمضان من أكثر العبادات التي لا بد أن يكثر منها المسلم، وهذا لأن الدعاء في رمضان وخصوصاً وقت الإفطار لا يرد وفق عدد من النصوص الدينية التي بينتها لها الشريعة الإسلامية، علاوة على ذلك فإن شهر رمضان هو شهر البركات والخيرات الكثيرة لذا لا بد من اغتنام لياليه بالعبادات، وفي سياق الحديث عن ذلك نقدم لكم دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان.

دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب

بدء شهر الخير وشهر القرآن والعبادات والذي فيه يكثر المسلمون الدعاء لأنفسهم وأهليهم وأحبتهم وقت الإفطار وقيام الليل وغيرها لأنهم يعلمون مكان هذا الشهر عند الله تعالى، ومن هنا نقدم لكم دعاء اليوم السادس من رمضان مكتوب:/

  • اللهم يا مالك الجلال والجمال، ويا مقلب الإنسان من حال إلى حال، ويا من لا يمل من كثرة السؤال، ويا صاحب الصولة والجولة والمقال، يا عزيز يا متعال، ارزقني صلاح الدين والحال، وخفف عني اﻷوزار الثقال، واكتب لي سلامة الصحة والعيال، يا ذا القوة والجبروت، يا مغير الأحوال.
  • ربي أسألك الصلاة على محمد النبي العربي الكريم، ومغفرتك من كل ذنب عظيم، وجبرك عند كل موقف أليم، وشفاءك من كل مرض سقيم، ونصرك على كل عدو لئيم، يا ذا الجلال والإكرام يا عليم يا كريم.
  • اللهم بحق رمضان وفضله، وليلة القدر في آخر عشره، وصلاته وصيامه وزكاته وصلة رحمه، اعف عني وعافني في أمري كله.

شاهد أيضا: دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر ودعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان

ان اليوم السادس من شهر رمضان هو يوم من أيام العشرة الأولى وهي عشرة الرحمة، حيث أنها ينال بها المسلم البركة والخير، ومن هنا لكم دعاء اليوم السادس من رمضان مفاتيح الجنان وفق التالي:

  • اللهم يا ديان، يا مستعان، يا عالماً بما يكون وبما كان، يا ذا الجلال والسلطان، ارزقنا رضاك ومحبتك والحنان، وتأييدك في كل الأحوال والأركان، واكتب لنا سلامة البنات والصبيان، ولا تجعلنا من عبدة الأوثان، يا من قلت للشيء كن فكان.
  • ربي أسألك الصلاة على النبي العربي الأمي الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم، وأن تغفر لي الذنوب، وتكشف الكروب، وتثبت لنا القلوب، وترزقنا قربك ومعونتك في الخطوب.

شاهد أيضا: دعاء اللهم اني على رزقك افطرت وأدعية قبل الإفطار من السنة والكتاب 2023

دعاء اليوم السادس من رمضان تويتر

خلق الله تعالى الإنسان واستخلفه في الأرض من أجل أن يعبد الله تعالى حق العبادة ويكثر من الطاعات، ولأن شهر رمضان هو شهر العبادات الكثيرة والمتعددة والتي منها الدعاء، لذا نقدم لكم دعاء اليوم السادس من رمضان تويتر:

  • اللهم يا خالق كل إنسان، ومؤتي الجمعة نوراً لا يطفأ ولا يهان، ومكللة ببركة شهر رمضان، اعتق لنا الرقاب وهون علينا المحن في كل الأزمان، ونولنا شفاعة نبيك العدنان، يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم يا هازم فرعون، وقاهر النمرود والطواغيت وقارون، وراد كيد الأحزاب والمشركين في كل بلد ومن كل لون، أمددنا برحمتك في هذه الجمعة المباركة من شهر رمضان، وارزقنا نعيم الجنان، واشفع لنا في كل حين وأوان.
  • اللهم يا رحمن، يا مبدل الزمان، بلغتني رمضان، فأكرمني بالصيام والغفران، إنك على كل شيء قدير.
  • ربي أسألك بشهر رمضان وليلة القدر، وأسألك بنزول القرآن زينة الدهر، أن تجعل حياتي مملوءة باليسر، وتكفني شر نفسي والعسر.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: