صلاة الليلة السابعة من رمضان وأفضل دعاء في الليلة السابعة من رمضان 2023

بواسطة: mahmoud
12 مايو، 2023 1:23 ص

صلاة الليلة السابعة من رمضان وأفضل دعاء في الليلة السابعة من رمضان 2023، شهر رمضان المبارك هو الشهر الذي فيه يكثر المسلمون من عبادات وصلوات وطاعات من أجل نهل الخير الكثير الذي اشتملت عليه ليالي هذا الشهر الفضيل، ولأننا قد وصلنا لليلة السابعة من شهر رمضان المبارك فإن الكثير من المسلمين يتساءلون عن العبادات والصلوات التي تؤدى في هذه الليلة، ومن هذا المنطلق سوف نقدم لكم صلاة الليلة السابعة من رمضان وأفضل دعاء في الليلة السابعة من رمضان 2023.

ما هي أعمال كل ليلة من ليالي رمضان

تزخر ليالي رمضان بعدد كبير من الخير والبركات التي لا ينال عليها المسلم إلا لو اغتنمها حق اغتنام، حيث أنه لا بد من اغتنام هذه الليالي ونيل الأجر والحسنات المضاعفة التي وعد الله تعالى بها عباده الصائمين، ومن هنا نقدم لكم ما هي أعمال كل ليلة من ليالي رمضان الكريم، وهي:

  • من الممكن تلاوة سورة القَدر في كُل لَيلَة ألف مرةٍ.
  • أيضا فقد روى السيّد أنّ مَن قالَ هذا الدُّعاء في كُل لَيلَة مِن شَهر رَمَضان غفرت له ذنوب أربعين سنة: ” اللّهُمَّ رَبَّ شَهْرَ رَمَضانَ الَّذِي أَنْزَلْتَ فِيهِ القُرْآنَ، وَافْتَرَضْتَ عَلى عِبادِكَ فِيهِ الصِّيامَ، صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ، وَارْزُقْنِي حَجَّ بَيْتِكَ الحَرامِ، فِي عامِي هذا وَفِي كُلِّ عامٍ، وَاغْفِرْ لِي تِلْكَ الذُّنُوبَ العِظامَ، فَإِنِّهُ لا يَغْفُرها غَيْرُكَ يارَحْمنُ ياعَلامُ “.
  • علاوة على ذلك دعاء الافتتاح في كل ليلة من ليالي رمضان.

شاهد أيضا: دعاء صلاه التراويح في رمضان ودعاء التراويح السديس مكتوب 2023

اعمال الليلة السابعة من شهر رمضان

لكل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك الأعمال التي تخصها، وتساءل البعض عن هذه العبادات حيث كانت أعمال الليلة السابعة من شهر رمضان كما يلي:

  • الصلاة والدعاء.
  • كما يمكن القيام بالدعاء والاستغفار.
  • وطلب الرزق والمغفرة والجنة من الله.

شاهد أيضا: دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر ودعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

صلاة الليلة السّابِعَة عَشرة من شهر رمضان

الكثير من المسلمين يحرصون على قيام ليالي شهر رمضان المبارك، وهذا لأن قيام الليل من العبادات المستحبة التي لا بد من الحرص عليها في الشهر الفضيل، ومن هنا فإننا سوف نقدم لكم صلاة الليلة السابعة من رمضان وأفضل دعاء في الليلة السابعة من رمضان 2023، وفق الآتي:

  • من الممكن أن يتم قيام  الليلة السابعة من رمضان بركعتين أو أكثر.
  • وهذا من خلال قراءة ما تيسر من القرآن الكريم.
  • كما ومن الممكن التسبيح والاستغفار والاكثار منه.
  • كما ويستحب قراءة القرآن الكريم بتلاوة وخشوع وتدبر.
  • والدعاء ببعض الأدعية التي منها:
  • “إِلهِي وَقَفَ السَّائِلُونَ بِبابِكَ، وَلاذَ الفُقَراءُ بِجَنابِكَ، وَوَقَفَتْ سَفِينَةُ المَساكِينِ عَلى ساحِلِ بَحْرِ جُودِكَ وَكَرَمِكَ، يَرْجُونَ الجَوازَ إِلى ساحَةِ رَحْمَتِكَ وَنِعْمَتِكَ. إِلهِي، إِنْ كُنْتَ لاتَرْحَمُ فِي هذا الشَّهْرِ الشَّرِيفِ إِلاّ مَنْ أَخْلَصَ لَكَ فِي صِيامِهِ وَقِيامِهِ، فَمَنْ لِلْمُذْنِبِ المُقَصِّرِ إِذا غَرِقَ فِي بَحْرِ ذُنُوبِهِ وَآثامِهِ؟ إِلهِي إِنْ كُنْتَ لاتَرْحَمُ إِلاّ المُطِيعِينَ، فَمَنْ لِلْعاصِينَ؟ وَإِنْ كُنْتَ لاتَقْبَلُ إِلاّ مِنَ العامِلِينَ، فَمَنْ لِلْمُقَصِّرِينَ؟ إِلهِي رَبِحَ الصَّائِمُونَ، وَفازَ القَائِمُونَ، وَنَجا المُخْلِصُونَ، وَنَحْنُ عَبِيدُكَ المُذْنِبُونَ، فَارْحَمْنا بِرَحْمَتِكَ، وَاعْتِقْنا مِنَ النَّارِ بِعَفْوِكَ، وَاغْفِرْ لَنا ذُنُوبَنا، بِرَحْمَتِكَ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

صلاة الليلة السابعة من رمضان وأفضل دعاء في الليلة السابعة من رمضان 2023، كانت تلك المعلومات تتعلق بالليلة السابعة من ليالي شهر رمضان المبارك، وهذا لأجل الحصول على أعلى الدرجات والحسنات من الله تعالى.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: