دعاء اليوم السابع من رمضان، ان من أفضل العبادات التي بها يتقرب المسلم من ربه في شهر رمضان المبارك هي الدعاء، العبادة التي بها يجلي المسلم الهم والغم من على قلبه، كذلك أيضا هذه العبادة التي تحل على القلب فتدخل الراحة والسكينة فيه، علاوة على ذلك فإنها تعينه على تفريغ كل ما أثقل على قلبه ولم يجد من يعينه وعليه سوى الله تعالى، وفي سياق الحديث عن ذلك نقدم لكم دعاء اليوم السابع من رمضان والأدعية المستحبة والمستجابة في شهر رمضان الكريم.

دعاء اليوم السابع من رمضان .. عدد من الأدعية المستحبة فى رمضان

شهر رمضان هو الشهر الذي يخرج كل مسلم ما يجول في قلبه من أمنيات يود تحقيقها، ومن هنا فإننا سوف نقدم لكم دعاء اليوم السابع من رمضان وبعض الأدعية المستجابة والمستحبة في رمضان:

– اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في عيد الام حزين ومؤثر ومستجاب 2023

دعاء اليوم السابع من رمضان ..  اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ

ان من أشهر الأدعية وأكثرها تكراراً بين المسلمين هو دعاء اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وهذا لأن أمنية المسلم الأولى والأخيرة أن يغفر الله له ذنوبه يوعفو عنه، لذا قدم لكم دعاء اليوم السابع من رمضان اللهم اغسلني فيه من الذنوب:

– اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

– اجْعَلْ اَللّهُمَّ سَعْيى فيهِ مَشْكُوراً، وَذَنْبى فيهِ مَغْفُوراً، وَعَمَلى فيهِ مَقْبُولاً، وَعَيْبى فيه مَسْتُوراً و ارْزُقنى فيهِ فَضْلَ لَيْلَةِ الْقَدْرِ، وَصَيِّرْ فيهِ اُمُورى مِنَ عُسْرِ إلى يُسْرِ، اَللّهُمَّ غَشِّنى فيهِ بِالرَّحْمَةِ، وَارْزُقْنى التَّوفيقَ وَالْعِصْمَةَ، وَطَهِّرْ قَلْبى يا مَنْ لا يَشْغَلُهُ إلْحاحُ الْمُلحِّينَ.

أدعية شهر رمضان

هو شهر الأدعية وشهر تحقيق الأمنيات، هو شهر قيام الليل وصلاة التراويح والتهجد، لذا لا بد فيه من الإكثار من الصلوات والأدعية في كافة الأوقات والأحيان، ومن هنا ندرج لكم أدعية شهر رمضان مكتوبة ومؤثرة:

  • – اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • – اَللّهُمَّ وَفِّقْنى فيهِ لِمُوافَقَةِ الأَبْرارِ، وَجَنِّبْنى فيهِ مُرافَقَةَ الأَشْرارِ، وَآوِنى فيهِ بِرَحْمَتِكَ إلى دارِ الْقَرارِ واِهْدِنى فيهِ لِصالِحِ الأَعْمالِ، وَاقْضِ لى الحَوائِجَ والآمالَ.
  • – اَللّهُمَّ وَفِّرْ فيهِ حَظّى مِن بَرَكاتِهِ، وَسَهِّل سَبيلى إلى خَيراتِهِ، وَلا تَحْرِمْنى قَبُولَ حَسَناتِهِ و افْتَحْ لى فيهِ أبْوابَ جِنانِك، وَأغْلِقْ عَنّى فيهِ أبْوابَ نّيرانِك، وَوَفِّقْنى فيهِ لِتِلاوَةِ قُرْآنِك.
    – اللهم قَرِّبْنى إليك برَحْمَةَ الأَيْتامِ، وإطْعامَ الطَّعامِ، وَإفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ اَللّهُمَّ حَبِّبْ إلى الإحْسانَ، وَكَرِّهْ إلى الْفُسُوَق وَالْعِصْيانَ، وَحَرِّمْ عَلَى سَّخَطَك وَالنّيرانَ بِعَوْنِكَ يا غِياثَ الْمُسْتَغيثينَ.

شاهد أيضا: طريقة صلاة التراويح والدعاء في صلاة التراويح وكيفية أدائها

دعاء اليوم السابع من رمضان وبعض الأدعية المستحبة في رمضان 2023، حيث قدمنا لكم هذه الأدعية وفق ما ورد في الكتاب والسنة النبوية الشريفة.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: