دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان، ان يوم الجمعة من أفضل الأيام كونها تشتمل على صلاة الجمعة وفضائل عديدة حبى الله تعالى بها هذا اليوم عن غيره من الأيام الأخرى، علاوة على ذلك فإن يوم الجمعة في رمضان من أفضل الأيام وأكثرها بركة، والتي بها يستغل المسلمون الأوقات في الدعاء، ومن منطلق ذلك فإننا سوف نقدم لكم دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان مستجاب ومكتوب 2023.

دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2023

ان من كرم الله تعالى أن أعطانا الفرص العديدة لأجل الدعاء والتوبة والرجوع إلى الله تعالى، حيث أن هنالك أوقات عديدة يستجاب فيها الدعاء ومنها عند الإفطار وهنالك ساعة في يوم الجمعة يستجاب فيها الدعاء، لذا نقدم لكم دعاء الجمعة الثانية في رمضان 2023:

  • اللهم يا رب العالمين في هذه الجمعة المباركة نسألك أن تجبر كسر قلوبنا وأن تعيننا على من ظلمنا وعادانا، اللهم أكرم قلوبنا بالفرح والسعادة وأعنا في هذه الجمعة المباركة على العمل الصالح، اللهم يسر لنا الخير، ووفقنا للخير يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم إنها الجمعة الثانية من هذا الشهر الفضيل، نسألك في هذه الجمعة أن تريح قلوبنا من كل هم وأن تفرج عنا كل غم وأن تيسر لنا كل أمر عسير، اللهم أكرمنا بالخيرات وأعنا على شر أنفسنا وبارك لنا في أيام حياتنا كلها وارحمنا رحمة واسعة بفضلك وعفوك يا كريم.
  • اللهم إنا نسألك الثبات في الأمر في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان، ونسألك يا كريم العزيمة على الرشد، ونسألك أن نحصل على موجبات رحمتك في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم نسألك الخير والغنى والعفاف والتقى، ونسألك حسن الختام يا رب العالمين.
  • اللهم يا رب العالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، اللهم أصلح لي شأني كله، وبارك لي في أيام حياتي واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، آمين يا رب العالمين.

دعاء ثاني ليلة جمعة في رمضان مكتوب

يبحث المسلمون في شهر رمضان عن الأدعية المستجابة والمكتوبة التي تعينهم على الدعاء لما يجول في القلب، ومن هنا نقدم لكم دعاء ثاني ليلة جمعة في رمضان مكتوب:

  • اللهم في هذه الليلة الكريمة من هذا الشهر الفضيل أكرمنا بالسعادة في الحياة الدنيا والآخرة، اللهم آتنا في الحياة الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم يسر لنا الهدى، اللهم أكرمنا بالخير والتقى والعفاف والغنى، وأكرمنا بالمسرات والفرح، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين يا كريم.
  • اللهم أدخله الجنة واجعله في أعلى منزلة فيها، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، واجعله يا رب العالمين من عبادك المقبولين يوم القيامة، يوم لا ظل إلّا  ظلك يا رب العالمين.
  • ربنا اختم بالباقيات الصالحات أعمالنا يا كريم، اللهم اجعلنا من الذين كُتبت أسماءهم من أهل الجنة يوم القيامة يا رب العالمين، تقبل منا الصيام والقيام والعمل الصالح في هذا الشهر الفضيل وأعنا على المزيد من العمل الصالح يا كريم.
  • اللهم في هذه الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك نسألك يا رب العالمين أن تيسر لنا قيام ليلة القدر، اللهم بلغنا أجر وثواب هذه الليلة العظيمة واجعلنا فيها من المقبولين يا كريم.

دعاء يارب في ثاني جمعة من رمضان

ان الدعاء من أجمل العبادات في رمضان، وهذا لأن بها يعبر المسلم عن كل أمر يهمه أو يحمله في قلبه، ولأن يوم الجمعة من أفضل الأيام فإننا سوف نقدم لكم أجمل دعاء يارب في ثاني جمعة في رمضان 2023:

  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان أسألك أن ترحمني رحمة واسعة تغنني بها عن رحمة من سواك، وأسألك يا كريم السلام والسكينة والطمأنينة والرحمة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم تقبل منا صيام هذا اليوم وتقبل منا صلاة الجمعة في هذا اليوم، وتقبل منا كل عمل نقوم به في هذا اليوم خالصًا لوجهك الكريم يا رب العالمين.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
  • يا رب في ثاني جمعة من رمضان اللهم نسألك أن تعطني في هذه الدنيا حسنة، وأن تعطنا في الآخرة حسنة، وأن تقنا شر النيران يا كريم، اللهم يسر لنا الأعمال الصالحة، واجعلنا فيها من الذين يبادرون إليها في كل أيام حياتهم يا رب العالمين.

شاهد أيضا: دعاء اليوم السابع من رمضان وبعض الأدعية المستحبة في رمضان 2023

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان

ينتظر الأموات الدعوات من الأحياء انتظاراً كبيراً وهذا لأن الدعاء كما بين الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام أنها من الأعمال التي تصل للميت، ومن هنا لكم دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان:

  • اللهم أبدل الميت دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وجيرانًا خيرًا من جيرانه، واغسله يا رب العالمين بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقّى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم.
  • اللهم أدخله الجنة واجعله في أعلى منزلة فيها، اللهم اغفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، واجعله يا رب العالمين من عبادك المقبولين يوم القيامة، يوم لا ظل إلّا  ظلك يا رب العالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ندعوك للميت في الجمعة الثانية من رمضان بخير ما دعاء به رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وهو: “اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عنْه، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بالمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ”.

دعاء اللهم في ثاني يوم جمعه من رمضان

هنالك بعض الأدعية المميزة التي لا بد من الإكثار منها في يوم الجمعة، وهذا لكي يستجيب الله تعالى لك ويعفو عنك ويغفر لك، ومن بينها دعاء اللهم في ثاني يوم جمعة في رمضان:

اللهم في ثاني يوم جمعة من رمضان نسألك السعادة والرحمة والمغفرة، اللهم أعني على شر نفسي في هذا الشهر الفضيل، واكتب لي أجر الصيام، وأجر القيام، وأجر الدعاء والذكر الحكيم، ويسر لي أمري واشرح لي صدري يا رب العالمين، اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وأسألك وأنت المجيب ألّا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همّا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته بقدرتك يا قادر يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من كل مصيبة تصيبني في هذه الحياة، وأعوذ بك من كل نائبة تحل بي، فارحمني واغفر لي يا رحمن يا رحيم، يا ربي يا خفي الألطاف نجني من كل ما أخاف، اللهم اجعلني من الذين تقبلت منهم سائر أعمالهم، في هذا الشهر الفضيل، فغفرت لهم ما تقدم من ذنبه، وما تأخر يا كريم.
بذلك نكون قد انتهينا من تقديم دعاء الجمعة الثانية في رمضان، حيث قدمنا لكم مكتوب كما ورد في السنة النبوية الشريفة وورد عن رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: