امساكية رمضان 2023 لبنان وامساكية شهر رمضان في بيروت، يتم اجراء العديد من التحريات حول شهر رمضان المبارك في مساء يوم الجمعة في كافة الدول العربية والإسلامية في العالم، وكذلك تم الإعلان في العديد من الدول العربية على ان يوم السبت من شهر ابريل ومنها دولة لبنان يكون أول أيام شهر رمضان المبارك الفضيل، وكذلك هناك العديد من الطوائف في لبنان ومنها الطوائف الشيعية، وتم الإعلان على ان يوم السبت هو المتمم لدي شعبان، والآن في هذا المقال سنتعرف على امساكية رمضان 2023 لبنان وامساكية شهر رمضان في بيروت.

امساكية رمضان 2023 لبنان

يتميز شهر رمضان المبارك بأنه شهر الأجمل لكافة الطقوس الدينية، وبالتالي يمارس أهل بيروت طقوس خاصة تعرف باسم سيبانة رمضان، ويتم التنزه بين الأهالي في أخر أيام شهر شعبان، وكذلك يتم تناول الطعام وكذلك الحلوى اللذيذة لاستقبال شهر رمضان المبارك، كما ان دولة لبنان هي من الدول التي تحتفظ بالعديد من العادات القديمة ومنها المسحراتي، وهو الذي يتجول بين الشوارع والأزقة من أجل استيقاظ الناس من أجل السحور، ويتم تقديم العديد من الوجبات والأطباق اللذيذة في كل بيت لبناني، والامساكية لدي شهر رمضان هي كالتالي.

امساكية رمضان 2023 لبنان وامساكية شهر رمضان في بيروت

امساكية شهر رمضان في بيروت

لقد تم الإعلان من قبل دار الفتوي اللبنانية في العاصمة بيروت حسب الأصول الشرعية وكذلك الإسلامية، التي تم اثبات رؤية الهلال في شهر رمضان المبارك في مساء يوم الجمعة في يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان لعام 1444 هجري، وبالتالي يوم شهر رمضان في يوم السبت بتاريخ الأول من شهر رمضان المبارك، وتم اصدار امساكية شهر رمضان المبارك لهذا العام، وتنتهي في يوم الأول من شهر مايو، ويكون عدد الأيام الصيام لثلاثون يوماً، والامساكية هي كالتالي.

امساكية رمضان 2023 لبنان وامساكية شهر رمضان في بيروت

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2023 مكة المكرمة ومواقيت الصلاة

طقوس الشعب اللبناني في شهر رمضان

يقوم الشعب اللبناني بالعديد من الطقوس في شهر رمضان المبارك، كون هذا الشعب متعدد الثقافات وكذلك الأديان، ولكن يتحفظ بالعديد من التقاليد والعادات، ويتم تقديم العديد من الطعام اللذيذ والمشهور في العالم العربي، ويتم اظهار ملامح هذا الشهر الفضيل بالعديد من الطقوس المتنوعة والبارزة ومن أهمها هي كالتالي.

  • حيث يتم الاحتفال متعدد الثقافات، كون يوجد في لبنان الديانة الإسلامية وكذلك الديانة المسيحية، ولذلك يعتبر مجتمع مختلف، حيث يتم مشاركة كافة المسلمين والغير مسلمين في عشاء الإفطار الجماعي.
  • بالإضافة الي انه يتم وضع موائد جماعية للفطور، حيث يتم الإفطار بعد غروب الشمس في لبنان، ويتم إقامة العديد من المنظمات للاحتفال بهذا الإفطار بشكل جامعي، ويتم مشاركة العديد من العائلات المسيحية وكذلك الشركات والجمعيات الخيرية ويتم مشاركة العديد من المنظمات الأخرى.
  • بالتالي يتم استضافة الرئيس اللبناني في وجبة اطفار وطنية وتكون كبيرة جداً، برفة القادة المجتمع اللبناني والسياسيين أيضاً وزعماء الدين.
  • علاوة على ذلك يتم اعداد العديد من الوصفات والأطباق اللذيذة في هذا الشهر العظيم.
  • ومن أشهر هذه الأطباق هم الفتة والحساء وكذلك العدس وورق العنب والمشويات وغيرها.

شاهد أيضاً: موعد رمضان 2023 في الكويت..  امساكية رمضان 2023 في الكويت

الي هنا نصل بكم الي ختام فقرات هذا المقال، حيث تم عرض العديد من التفاصيل المهمة حول شهر رمضان المبارك في لبنان، وكذلك تم التعرف على امساكية رمضان 2023 لبنان وامساكية شهر رمضان في بيروت، بالإضافة الي انه تم التعرف على طقوس الشعب اللبناني في شهر رمضان المبارك.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك:

دعاء لأولادي في رمضاندعاء لزوجي في رمضان
دعاء السحور في رمضاندعاء  للميت في رمضان
دعاء قبل اذان المغرب في رمضاندعاء العشر الاواخر من رمضان
أدعية شهر رمضانالرد على رمضان كريم بأجمل الكلمات المميزة والمعبرة 2023
تهنئة رمضاندعاء الصائم عند الإفطار مستجاب
دعاء لأمي في رمضاندعاء قيام الليل
عبارات تهنئة رمضان 2023دعاء للاب المتوفي في رمضان
دعاء قبل الافطار في رمضاندعاء الوتر في رمضان
اللهم بلغنا رمضاندعاء رمضان قصير
دعاء ليلة القدر مكتوبدعاء صلاة التراويح