امساكية رمضان 2023 النجف وكم عدد ساعات صيام رمضان، الامساكية مهمة جداً حيث يتم التنبه من خلالها لدي جميع الصلوات الخمس طوال شهر رمضان المبارك، حيث هذا الشهر هو الذي نزل فيه القران على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، وذلك يعتبر من أجمل شهور هذا العام، ولقد تم الإعلان من قبل مكتب السيستاني حول امساكية شهر رمضان في العراق وتم التأكيد عليها من قبل المؤسسة الشيعية، والآن في هذا المقال سنتعرف على امساكية رمضان 2023 النجف وكم عدد ساعات صيام رمضان.

امساكية رمضان 2023 النجف

هناك العديد من الأمساكيات الرمضانية لهذا العام 2023 ميلادي، وحيث تختلف هذه الامساكيات من دولة الي اخري، وكذلك هناك امساكية خاصة بدولة العراق، ولكنها تختلف بين محافظات العراق، ولقد تم الإعلان من قبل السيد السيستاني لدي الشهر الفضيل، وكذلك أعلن الوقف الشيعي أيضاً عن هذا الشهر، وتم وضع امساكية رمضان المبارك في النجف الأشرف وهي كالتالي.

امساكية رمضان 2023 النجف وكم عدد ساعات صيام رمضان

تفاصيل رمضان امساكية 2023 النجف الاشرف العراق

يوجد هناك بعض التفاصيل الخاصة بشهر رمضان المبارك في مدينة نجف الأشرف الواقعة في العراق، حيث حسب التقويم الرمضاني لدي جمهورية العراق لعام 2023 ميلادي، سيتم البدء لأول أيام شهر رمضان المبارك في يوم الأحد الثلاث من ابريل.

  • بالإضافة الي انه ينتهي شهر رمضان المبارك في العراق في يوم الثاني من شهر مايو لعام 2023 ميلادي.
  • كذلك يبدأ أول أيام عيد الفطر السعيد في يوم الثلاثاء ليوم الثالث من شهر مايو، ولكن يتم الاعتماد على رؤية القمر.

شاهد أيضاً: موعد رمضان 2023 في الكويت..  امساكية رمضان 2023 في الكويت

موعد رمضان في العراق 2023 م 1444 هـ

يتساءل العديد من المواطنين المقيمين في جمهورية العراق حول موعد بدء رمضان المبارك، وحيث يتم التزين لشوارع وكذلك الأزقة تزين لدي المدن الإسلامية أيضاً من خلال وضع الأعلام والزخارف الورقية الملونة الجميلة جداً، منذ نهاية شهر شعبان، وهذا استقبال وفرحة وسعادة لقدوم شهر رمضان المبارك، وبالتالي يعتبر من الأشهر الروحانية التي ينتظرها العبد بفارغ الصبر، ولم يتبقى سوي أيام قليلة لقدوم هذا الشهر الفضيل.

  • حيث كان يحيي بن ابي كثير يقول، اللهم صلني الي رمضان وأجعل رمضان أمناً لي.
  • بالإضافة الي انه هناك العديد من الكبار والأولاد ينتظرون رؤية هلال شهر رمضان المبارك.
  • ويتم تعبد الله بطاعته ويتم تضاعف الأجر والثواب من الله تعالي، وفي هذا الشهر يتم تقيد فيه الشياطين.

كم عدد ساعات صيام رمضان

يتساءل العديد من الأشخاص حول عدد ساعات الصيام لشهر رمضان المبارك، حيث ان عدد الساعات تختلف من دولة الي اخري ومن منطقة الي اخري أيضاً، وبالتالي تتراوح هذه الساعات من أربعة عشر الي ستة عشر ساعة في اليوم الواحد من شهر رمضان المبارك.

  • بالتالي يتم البدء لوقت الصيام من أربعة عشر ساعة وعشرون دقيقة ويتم تزاد هذه الدقائق مع الأيام بشكل تدريجي.
  • حتى يتم الوصول الي نهاية شهر رمضان المبارك فيتم الصيام لخمسة عشر ساعة وخمسة عشر دقيقة في أخر يوم من شهر رمضان لعام 2023 ميلادي.

شاهد أيضاً: امساكية رمضان 2023 مكة المكرمة ومواقيت الصلاة

الي هنا نصل بكم الي نهاية سطور هذا المقال، حيث تم التعرف من خلاله على العديد من المعلومات المهمة حول شهر رمضان المبارك في مدينة النجف الأشرف وضواحيها لعام 1444 هجري، بالإضافة الي انه تم التعرف على امساكية رمضان 2023 النجف وكم عدد ساعات صيام رمضان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك:

دعاء لأولادي في رمضاندعاء لزوجي في رمضان
دعاء السحور في رمضاندعاء  للميت في رمضان
دعاء قبل اذان المغرب في رمضاندعاء العشر الاواخر من رمضان
أدعية شهر رمضانالرد على رمضان كريم بأجمل الكلمات المميزة والمعبرة 2023
تهنئة رمضاندعاء الصائم عند الإفطار مستجاب
دعاء لأمي في رمضاندعاء قيام الليل
عبارات تهنئة رمضان 2023دعاء للاب المتوفي في رمضان
دعاء قبل الافطار في رمضاندعاء الوتر في رمضان
اللهم بلغنا رمضاندعاء رمضان قصير
دعاء ليلة القدر مكتوبدعاء صلاة التراويح