كلام في صباح اول جمعه في رمضان، ان يوم الجمعة من الأيام المباركة التي تتميز بالشعائر الدينية التي منها تستقر الطمأنينة والسلام الروحاني في النفوس والأفئدة، هذا بالإضافة إلى أن يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك من الأيام التي لها المزايا والفضائل العديدة، لهذا فإننا في هذا المقال سوف نرفق لكم أدعية وعبارات علاوة على ذلك كلام في صباح اول جمعه في رمضان 2023 جميل ومميز وبعض الأدعية الواردة في الكتاب والسنة.

عبارات في صباح اول جمعة من رمضان 2023

ان الفرحة التي تحل على قلب المسلمين مع قدوم شهر رمضان المبارك لا يمكننا وصفها على الاطلاق، فهو شهر البركات والخيرات، ومن هنا لكم نقدم أجمل عبارات في صباح أول جمعة من رمضان 2023:

  • اللهم مع الجمعة الأولى من شهر رمضان أسألك أن تُبارك لنا، وتزيدنا من خيراتك، اللهم اجمعنا بمن نُحب وبارك لنا في تلك المُناسبة العَظيمة التي تطيب بها المشاعر الدينيّة، الحمد لله على نعمة رمضان.
  • اللهم إنّها مُناسبة الخير التي تطيب بها النفس، وترتقي معها الأيّام، اللهم اجعلنا ممّن بلغَ شهرَ رمضان، وبلغَ خيرات رمضان، ففاز بها وكُتب لها أجرها، مُبارك علينا وعليكم جمعة الخير التي ننتظرها بشوق.
  • اللهم إنّه صباح الخير الذي تُشرق به الشّمس من أنوار وجهك الكَريم، اللهم بارك لنا في هذه المُناسبة الرمضانيّة التي تطيب بها الحياة، وترتقي معها أرواحنا على سلالم من الدرجات الإيمانيّة، جمعة مُباركة.
  • إنّ جمعة الخير الأولى من رمضان هي مناسبة عزيزة على قلب كلّ مُسلم، فهي نفحات مختلطة ما بين صيام رمضان، وشعائر الجمعة التي ترتقين بها الرّوح، فاللهم لكَ الحَمد، بارك لنا وزدنا من بركاتك وإيمانك.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر مكتوب ومستجاب 2023

كلمات في صباح اول جمعة من رمضان 2023

ان ليالي وأيام شهر رمضان المبارك جميعها مباركة وفضيلة، وخاصة ليالي الجمعة في شهر رمضان، ولهذا السبب فإننا نقدم لكم كلمات في صباح أول جمعة من رمضان 2023:

  • في مناسبة شهر رمضان المُبارك، وفي مناسبة الجمعة الأولى من هذا الشّهر الكَريم، نسأل الله أن يُبارك لنا في تلك المُناسبة، وأن يزيدنا من الخيرات، وأن يُصلح حالنا، ويرزقنا لما هو خير لنا ولأهلينا أجمعين.
  • في صباح أول جمعة من هذا الشّهر الجميل، نُبارك لجميع أبناء الإسلام، ونسأل الله السّلامة للجميع، اللهم بارك لنا في هذه الجُمعة الطيّبة التي ترتقي بها الحياة، وتزيد معها الفرحات، جمعة مُباركة.
  • مع نَسائم الجمعة المُباركة، نسأل الله أن يًُصلح حالنا لأحسن حال، وأن يُغيّر حالنا من هذا الحال لأحسن حال، اللهم بارك لنا في هذه الجمعة، وزدنا من بركاتك، جمعة مُباركة علينا وعليكم، رزقنا الله خيرها، وبارك لنا بها.
  • في الجمعة الأولى من هذا الشّهر المُبارك، تفيض النّفس بأطيب المشاعر الدينيّة، وترتقي الأخلاق في نفحات دينيّة مميّزة، فشهر الخير وجمعة الخير، هم أحد مصادر الفَرحة التي تطير بالمُسلم إلى فضاءات من السّعادة.

شاهد أيضا: دعاء الرسول عند دخول رمضان مكتوب من السنة

عبارات في صباح اول جمعة من رمضان بالانجليزي  2023

كون شهر رمضان المبارك هو شهر التهادي والتهاني والتبريكات فإننا سوف نقدم لكم في السطور القادمة أجمل عبارات باللغة الانجليزية والتي يتم استخدامها في صباح أول جمعة من رمضان بالانجليزي 2023:

  • العبارة: The first Friday of Ramadan is one of the good occasions on which Muslim hearts rejoice, and increase their happiness. May God bless us and increase us in good deeds.
    الترجمة: إن جمعة رمضان الأولى هي واحدة من مناسبات الخير التي تتفرح بها القلوب المسلمة، وتزيد في سعادتها، فاللهم بارك لنا وزدنا من الخيرات.
  • العبارة: On the morning of the first Friday of this blessed month, we congratulate all the hearts that kept silent and waited, and we ask God for safety and a great reward for all Muslims around the world.
    الترجمة: في صباح الجمعة الأولى من هذا الشهر المُبارك، نُبارك لجميع القلوب التي صامت وانتظرت، ونسأل الله السلامة والأجر الكبير لجميع المُسلمين حول العالم.
  • العبارة: Soothes the soul with the morning of the first Friday, and raises religious feelings and morals, as it is a great occasion that contains great good for those who want to seize it, a blessed Friday with goodness for the nation of Islam.
    الترجمة: تطيب النّفس مع صباح الجمعة الأولى، وترتقي المشاعر والأخلاق الدينيّة، فهي مناسبة عظيمة تحتوي على خير كبير لمن أراد أن يغتنمها، جمعة مباركة بالخير على أمّة الإسلام.

بوستات في صباح اول جمعة من رمضان 2023

ان البوستات والرسائل المتبادلة بين الأشخاص والأحبة تحمل وتختصر الكثير من المشاعر التي يود أن يظهرها البعض للآخرين، ولأننا نعلم أن ليلة الجمعة في رمضان مميزة لذا نقدم لكم أجمل بوستات في صباح أول جمعة من رمضان 2023:

  • بسم الله نستفتح معكم جمعة الخير الأولى من شهر رمضان، تلك التي تطيب نسائم الخَير فيها، وترتقي معها أخلاقنا إلى الشّكل إلى يرضاه الله عنّا، فاللهم بارك لنا في رمضان، وبارك لنا في مناسك رمضان، وجمعة رمضان.
  • نستقبل الجمعة الأولى من شهر رمضان بكثير من المحبّة والأمان، فنحمد الله على تلك النِعمة الجَزيلة التي تطيب بها النّفوس، فاللهم بارك لنا في هذه المناسبة، وزدنا من خيراتك التي لا تنضب، جمعة مُباركة.
  • صباح الخير في الجمعة الأولى من رمضان المُبارك، تلك التي تطيب معها العبادة، وتطيب معها شعائر الإسلام، فاللهم بارك لنا في هذه المناسبة الرمضانيّة العظيمة، وزدنا من خيراتك التي لا تنتهي، كلّ عام وأنتم بخير.
  • بسم الله نهنّئ الأهل والأحباب وعُموم المسلمين في الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، تلك التي نسأل الله فيها من الخيرات، ونعوذ به من الذّنوب والمعاصي، مُبارك علينا وعليكم، وصباح الخيرات مع أول صباح جمعة في رمضان.

أروع رسائل تهنئة في صباح اول جمعة من رمضان 2023

يحتفل المسلمون بيوم الجمعة احتفالاً عظيماً، فهو اليوم المميز والذي له الطقوس الخاصة به دون غيره من الأيام الأخرى، وفي سياق الحديث عن ذلك نقدم لكم أروع رسائل تهنئة في صباح أول جمعة من رمضان 2023:

  • بمناسبة جمعة الخير الأولى من هذا الشهر المُبارك، أسأل الله لنا ولكم الخير الجزيل، وأن يزيدنا الله من توفيقه وعافيته، ويكتبنا في الصّحائف ممّن صام وصلّى، وقام وقرأ القرآن، جمعة مُباركة عليك وعلى أهلك.
  • أسعد الله صباحكم مع جمعة الخير التي تفيض بنعم الله، جمعة طيّبة نسأل الله فيها من الخيرات ما طال انتظاره، ومن الرّحمات ما هو أعلم به، اللهم غيّر أحوالنا إلى أحسنها، ولا تحرمنا من الطّاعات ما فعلنا.
  • اللهم في مناسبة الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، تنزّل برحماتك على صديقي الغالي، بارك له وأكرمه بما يُحب ويتمنّى، الله سدّد الخُطى وأكرمنا بالخيرات التي ننتظرها.
  • في الجمعة الأولى من شهر رمضان أرسل لكم دعواتي وأمنياتي الكبيرة، وأتمنّى من الله أن يجعله يوم خير وسلام وأمان ودعوات مستجابة لنا ولكم باب صحبة الخير العزيزة آلت يتطيب بها النّفوس، وترتقي معها الأحلام

بذلك نصل لختام مقالنا والذي تحدثنا فيه عن كلام في صباح اول جمعه في رمضان 2023 جميل ومميز وأجمل الأدعية، علاوة على ذلك قدمنا أجمل البوستات والرسائل.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: