دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، صلاة التراويح وهي الصلاة التي يصليها المسلمين في شهر رمضان المبارك، وصلاة التراويح سنة مؤكدة سنها الرسول صل الله عليه وسلم على كل مسلم ومسلمة، يتم صلتها في أول ليلة من ليالي رمضان في اليوم الذي تم الإعلان فيه عن ثبوت رؤية هلال شهر رمضان لتعلن بدأ هذا الشهر العظيم، ولا تصلى في أخر يوم من رمضان معلنة عن انتهاء هذا الشهر، من خلال مقالنا نوضح لمن دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت.

دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت

هناك الكثير من الأدعية التي جاءت من السنة النبوية، ويعتبر الدعاء أفضل عبادة يتقرب بها العبد من ربه بحيث بكثرة الدعاء والإلحاح على الله في الدعاء تتغير الأقدار، نكتب لكم من خلال التالي دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت:

  • اللهم اهدِنا فيمَن هديت .. وعافنا فيمن عافيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِنا شر ما قضيت .. انك تقضي ولا يقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في اول جمعه من رمضان تويتر مكتوب ومستجاب 2023

دعاء التراويح السديس مكتوب

هناك الكثير من الأدعية التي تقال في صلاة التراويح، ولكن الكثير يبحث عن الدعاء القنوت الذي يقوله الشيخ السديس أثناء صلاته لتراويح بالحرم المكي الشريف خلال شهر رمضان المبارك، ومن خلال التالي نكتب لكم دعاء التراويح السديس مكتوب:

  • اللهم إنا نحمدك ونستعينك، ونستهديك، ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله، نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك، إن عذابك الجد بالكفار ملحق، لك الحمد كله ولك الشكر كله، وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره.
  • اللهم إنك قلت وقولك الحق المبين، وأنت أصدق القائلين: ومن أصدق من الله قيلا”، وقلت وقولك الحق ” ومن أصدق من الله حديثًا”، ” قل صدق الله فاتبعوا ملة إبراهيم حنيفًا”.
  • لك الحمد على نعمك العظام، وآلائك الجسام، ولك الحمد أن بلغتنا شهر رمضان، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم أجعلنا ممن يصومه ويقومه إيمانًا واحتسابًا، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم من فيه علينا بالمغفرة والرحمة والعتق من النار، يا عزيز يا غفار،

شاهد أيضا: دعاء اللهم اهل علينا شهر رمضان واللهم أهل علينا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

دعاء اللهم اهدنا فيمَن هديت مكتوب ومشكلة

من أفضل الأدعية التي يدعو بها المسلم هي طلب الهداية والصلاح من الله عز وجل، ودعاء الله بأن يتولنا برحمته ويغفر لنا ذنوبنا ويجعل لنا نوراً ينير لنا طريقنا، ومن أفضل الأدعية دعاء اللهم اهدينا فيمن هديت، نكتبه لكم مشكل وبالحركات وبشكل كامل وصحيح:

  • اللّهم اهدِنا فيمَن هَديْت وعافِنا فيمَن عافيْت و تَوَلَّنا فيمَن تَوَلَّيْت و بارِك لَنا فيما أَعْطَيْت و قِنا واصْرِف عَنَّا شَرَّ ما قَضَيت سُبحانَك تَقضي ولا يُقضى عَليك انَّهُ لا يَذِّلُّ مَن والَيت وَلا يَعِزُّ من عادَيت تَبارَكْتَ رَبَّنا وَتَعالَيْت فَلَكَ الحَمدُ يا الله عَلى ما قَضَيْت وَلَكَ الشُّكرُ عَلى ما أَنْعَمتَ بِهِ عَلَينا وَأَوْلَيت نَستَغفِرُكَ يا رَبَّنا مِن جمَيعِ الذُّنوبِ والخَطايا ونَتوبُ اليك وَنُؤمِنُ بِكَ ونَتَوَكَّلُ عَليك و نُثني عَليكَ الخَيرَ كُلَّه.
  • اللّهم استُرنا فوق الأرض وتحت الأرضِ و يوم العرضِ عليك أحسِن وُقوفَنا بين يديك لا تُخزِنا يوم العرضِ عليك اللّهم أَحسِن عاقِبتَنا في الأمور كلها و أجِرْنا من خِزيِ الدنيا وعذابِ الآخرة يا حنَّان .. يا منَّان.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حال مكتوب

في ختام مقالنا ذكرنا لكم دعاء التراويح اللهم اهدنا فيمَن هديت، وأيضا ذكرنا لكم دعاء التراويح السديس مكتوب، وأيضا ذكرنا لكم دعاء اللهم اهدنا فيمَن هديت مكتوب ومشكلة.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: