كلمة يوم الخميس عن شهر رمضان، تتفاضل الشهور الهجرية فيما بينها في عدد من الأمور التي كان من أشهرها هي المفاضلة في الخير والهداية، حث أن الله تعالى قد خص شهر رمضان المبارك بهذه الأمور الطيبة وجعل اقبال الناس على العبادات والأعمال الصالحة تزداد في شهر رمضان المبارك الشهر الذي فيه أنزل القرآن الكريم، ومن هذا المنطلق نقدم لكم كلمة يوم الخميس عن شهر رمضان للإذاعة المدرسية وأجمل مقدمة وخاتمة وفقرة هل تعلم والحديث النبوي الشريف وغيرها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

لقد أنزل الله تعالى القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك، وهذا لكي تمتلأ قلوب العباد بالنور والحكمة وغيرها، حيث قال الله تعالى في كتابه العزيز: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)، ومن هنا نقدم لكم أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة:

  • بسم الله الذي لا إله إلّا هو، والحمد لله خالق السماوات والأرض وما بينها.
  • هو الذي أنعم علينا بالإسلام، وكفى بها نعمة.
  • والصلاة والسّلام على سيد الأنبياء، وأشرف المرسلين محمّد بن عبد الله صلّى الله عليه وسلّم، وبعد:
  • أسعد الله صباحكم جميعاً أساتذتي الكرام، أخواتي الطلبة.
  • اننا في أيام مباركة فيها تتضاعف الحسنات وتزداد.
  • نحن في شهر المغفرة والعفو والذي فيه لا بد أن نجدد إيماننا ونوايانا لتكون صالحة لوجه الله تعالى.
  • أحبتي علينا جميعاً أن نخلص العمل لوجهه الكريم، حيث أننا لطالما انتظرنا قدوم هذا الشهر بشوق وتلهف لذا علينا أن نغتنمه.

شاهد أيضا: طريقة حجز العمرة في العشر الأواخر من رمضان 1444 ورابط الحجز

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية عن شهر رمضان

ان خير ما نبدأ به فقرات اذاعتنا هي آيات عطرة من الذكر الكريم، والذي سيتلوه علينا الطالب: ……….

بسم الله الرحمن الرحيم:

قال تعالى: “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة الثانية من رمضان مكتوب من الشريعة الإسلامية 2023

فقرة الحديث الشريف عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية

شكرا للطالب: ….. على حسن التلاوة، مباشرة ننتقل لكلام الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام، وحديث شريف عن رمضان، حيث أن الشريعة الإسلامية مليئة بالأحاديث الدالة على فضل شهر رمضان، مع الطالب: ………

قوله تعالى الذي يرويه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فيقول:

(كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ له، إلَّا الصِّيَامَ؛ فإنَّه لي، وأَنَا أجْزِي به، والصِّيَامُ جُنَّةٌ، وإذَا كانَ يَوْمُ صَوْمِ أحَدِكُمْ فلا يَرْفُثْ ولَا يَصْخَبْ، فإنْ سَابَّهُ أحَدٌ أوْ قَاتَلَهُ، فَلْيَقُلْ: إنِّي امْرُؤٌ صَائِمٌ. والذي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ، لَخُلُوفُ فَمِ الصَّائِمِ أطْيَبُ عِنْدَ اللَّهِ مِن رِيحِ المِسْكِ. لِلصَّائِمِ فَرْحَتَانِ يَفْرَحُهُمَا: إذَا أفْطَرَ فَرِحَ، وإذَا لَقِيَ رَبَّهُ فَرِحَ بصَوْمِهِ).

كلمة عن شهر رمضان للاذاعة المدرسية 2023

والآن إليكم أجمل كلمة عن شهر رمضان المبارك والتي سيلقيها علينا الطالب: ………

  • ان شهر رمضان هو الشهر الذي لطالما انتظره المسلمون جميعاً، من أجل أن يغسلوا فيه قلوبهم من أوجاعها، وروحهم من آلامها، ونفسهم من اضطرابها.
  • نعم إنه هو سيّد الشّهور، هو شهر المنّ والبركات.
  • بالطبع إن شهر رضمان يهلّ هلاله حتى يُعلن فتح أبواب المغفرة التي لا تُغلق، أبواب الدعاء الذي لا يُرد.
  • كما أن الله تعالى أنزل فيه القرآن الكريم، في هذا الشهر الكريم لهداية الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور.
  • فقد اشتمل شهر رمضان على ليلة تساوي قيام ألف ليلة، وهي ليلة القدر التي لا بد أن نغتنمها من أجل غسل ذنوبنا ونكفر عن خطايانا..

شاهد أيضا: هل كل الشياطين تصفد في رمضان وما معنى صفدت الشياطين

انتهينا من تقديم كلمة يوم الخميس عن شهر رمضان مكتوبة ومميزة 2023، علاوة على ذلك فقد قدمنا لكم فقرة الحديث الشريف والقران الكريم.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: