دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان، مع قرب انتهاء شهر رمضان المبارك وقرب الدخول في العشرة الأواخر للعام الهجري 1444 والذي يوفقه بالميلادي 2023، وهم أفضل عشرة أيام وفيهم ليلة تسمي ليلة القدر والتي تتنزل فيها الملائكة وهي ليلة خير من ألف شهر، ويقوم المسلمين باستغلال هذه الأيام العشرة بالاعتكاف والصلاة والدعاء، فيقوم الكثير بالبحث عن أدعية لهذا الأيام، من خلال مقالنا هذا نرفق لكم دعاء للأبناء في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

لا يوجد أغلى من أبنائنا على قلوبنا، بوجودهم ننسى مرارة الأيام، ولا نجد أعز منهم لنقوم بالدعاء لهم في أفضل أيام من شهر رمضان المبارك وهم العشر الأواخر، فيبحث الكثير عن أدعية للأبناء لدعاء بها في أخر أيام وهم العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك:

  • اللهم اني اسالك في العشر الأواخر من رمضان  العفو والعافية لأبنائي.
  • اللهم ان اسألك في هذه الأيام المباركة ان ترزق ابنائي العلم والايمان والأخلاق الحسنه وابعد عنهم رفقاء السوء وارزقني برهم وطاعتهم في الحياه وبعد الممات.
  • إلى كل ابنائي وكل أسرتي وكل أهلي وكل أقاربي وكل أحبابي وكل من سكن قلبي وله قدر واحترام يارب إحفظهم فردا فردا ولا تريني فيهم بأسا يبكيني اللهم كما بلغتنا وإياهم شهر رمضان الكريم اللهم بلغنا جميعا هذه الأيام المباركة وارزقنا عتقها وغفرانها اللهم أمين يارب العالمين.
  • استودعتك ربي ما أخاف حدوثه ولا اريده ان يحدث واستودعتك ربي كل دعوة دعيتها وفوضتها لك اللهم اني استودعك ايامي فاريني فيها ما يسرني وابعد عني وعن أولادي ما يضرنا.
  • اللهم  أحفظ لي ابنائي وإرزقهم القناعة والرضا، ونزه قلوبهم عن التعلق بمن دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.
  • اللهم ارزقني وارزق ابنائي واهلينا وجميع المسلمين بركة ليلة القدر واقسم لنا من خيرها وبركتها ورزقها وصلاح حالنا وأحوالنا برحمتك يا رحيم.

شاهد أيضا: دعاء اللهم لا تخرجنا

دعاء لأولادي ربنا يحفظهم

هناك الكثير من الأدعية التي ذكرت في الكتاب والسنة النبوية يتم الدعاء بها لحفظ الأبناء من أي مكروه وأيضا من العين والحسد، الأبناء هم حلو الحياة ولا نجد أغلى منهم لدعاء لهم وحفظهم من كل شر، من خلال التالي نرفق لكم دعاء لأولادي ربنا يحفظهم:

  • اللهم ألهمهم رشدهم واجعلهم أبراراً أتقياء بصراء سامعين مطيعين لك، ولأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، اللهم اشدد بهم عضدي وزين بهم محضري، وأحيِ بهم ذكري، واكفني بهم في غيبتي وأعني بهم على حاجتي واجعلهم عوناً لي.
  • اللهم اجعلهم لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم وبرهم واجعل ذلك خيراً لي ولهم، اللهم علق قلوبهم بالمساجد وبطاعتك، واجعلهم من أوجَه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.
  • اللهم اجعلهم حفظة لكتابك ودعاة في سبيلك ومبلغين عن رسولك، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم وشفاء صدورهم ونوراً لأبصارهم.
  • اللهم افتح لهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزيّن أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم، اللهم ارزقهم المعلم الصالح والصحبة الطيبة، اللهم ارزقهم القناعة والرضى.
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.

شاهد ايضا: دعاء الخروج من المسجد

دعاء ليلة القدر لأبنائي

ليلة القدر خير من ألف شهر وهي ليلة مباركة تصادف في العشر الأواخر من شهر رمضان لا يعلمها إلا الله، ولا يوجد أعظم من الدعاء والثناء على الله سبحانه وتعالي في هذه الليلة، ومن خلال التالي نرفق لكم دعاء ليلة القدر للأبناء وهي أدعية مستجابة:

  • اللهم في ليلة القدر أهدي اولادي وارضى عنهم وأغفر لهم وسامحهم، اللهم ردهم لي رداً جميلاً وارزقني برهم.
  •  اللهم وارزق أبنائي وأهلي وجميع المسلمين بركة وخير ليلة القدر، اللهم اقسم لنا من رزقها وخيرها، اللهم أصلح حالنا برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • يا رب أسألك من موجبات رحمتك في ليلة القدر أن تمنح العفو والعافية لأبنائي قرة عيني.
  • اللهم في ليلة القدر اهدِ أبنائي، وثبّتهم على الصلاة، وأقمهم في طريق الطاعة.
  • اللهم في هذه الليلة اجعل أبنائي هُداةً مُهتدين، وارضَ عنهم، واغفر لهم، وأصلح حالهم.
  • اللهم إنّي أسألك أن تهدي أولادي وأن تفتح لهم طُرق الخير، وتُرشدهم إلى سُبل الفلاح والفوز في الدنيا والآخرة.

أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر

تعتبر العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك من أفضل الأيام التي يقضيها العبد المسلم في طاعة الله سبحانه وتعالي، وفي هذه الأيام يوافق ليلة الخير خير من ألف شهر والدعاء فيها مستجاب، والأمهات تستغل هذه الأيام لدعاء لأبنائها، إليكم أفضل دعاء للأبناء:

  • اللهم في العشر الأواخر اكفهم بحلالك عن حرامك، وأغنهِم بفضلك عمّن سواك، اللهم جنّبهم رفقاء السوء والزنا والخمر، وسلّمهم من العلل والأوبئة والآفات، اللهم أمدد لي على أحسن حالٍ في أعمارهم، وافسح لي بعافيةٍ منك في آجالهم، وهب لي تربيةً طيبةً لصغيرهم، وقوي لي ضعفهم، وأنبتهم نباتًا حسنًا يا ذا الجلال والإكرام اللهم سلّمهم من شرّ الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، وأهدِهِم لما تحبّه منهم، واغفر لهم يا غفّار.

شاهد أيضا: دعاء صلاة التراويح 

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة

الدعاء أفضل عبادة يقوم بها العبد المسلم في التقرب إلي الله سبحانه وتعالي، وها نحن على اعتاب بداية العشر الاواخر من شهر رمضان وما أجمل استغلال هذه الأيام بدعاء لأبناء بأن يوفقهم الله عز وجل بأن يوفقهم في الدارسة، إليكم أدعية للأبناء بالتوفيق:

  • اللهم إنّي أسألك، يا رفيع الدرجات، يا منزل البركات، يا فاطر الأرضيين والسماوات، أسألك يا الله يا من ضجّت إليك الأصوات بأصناف اللغات، اللهم ارزق أبنائي النجاح بالدراسة والتفوّق يا ربّ العالمين، واجعل الدراسة عليهم سهلًا كما جعلت النار بردًا وسلامًا على إبراهيم.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض وفقهم في دراستهم واجعل دراستهم عليهم سهلة، ووفقهم في دروسهم وفي امتحاناتهم وأذقهم طعم السعادة والنجاح فيها يا رب العالمين.
  • اللهم ارفع راية الرقي بهم، وارزقهم نجاحًا في دراستهم، يا رب العالمين.
  • اللهم نوّر بالدراسة بصر أبنائي، واشرح بها صدورهم، واستعمل بها بدنهم، وأطلق بها ألسنتهم، وقوِّ بها عزمهم بحولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة إلا بك يا أرحم الراحمين.

صور دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

أرفقنا لكم في السابق العديد من الادعية التي يمكن استغلالها والدعاء بها في العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك للأبناء، ولكن هناك الكثير من يبحث عن صور لدعاء للأبناء حتي يتم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إليكم بعض الصور:

شاهد أيضا: ماذا تسمى العشر الأواخر

في ختام مقالنا هذا ذكرنا لكم دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان، وأيضا ارفقنا لكم دعاء لأولادي ربنا يحفظهم، وأيضا ذكرنا لكم دعاء ليلة القدر لأبنائي، وأيضا أفضل دعاء للأبناء في العشر الأواخر، وأيضا ذكرنا لكم دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة، وأرفقنا لكم صور دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان.

مقالات قد تهمك في رمضان 2023

بلا شك ان المسلمين ينتظرون شهر رمضان على أحر من الجمر، كونه الشهر الذي فيه تتعدد العبادات وتتضاعف الحسنات، وفيه يستجاب الدعاء، وهذا الجدول الآتي قد يهمك في شهر رمضان المبارك: