دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان، أوشك شهر رمضان المبارك على الانتهاء، بحيث يستقبل المسلمين العشر الأواخر من رمضان وهي أيام لها فضل عظيم، لما فيها من استجاب دعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالي والتضرع إليه وطلب المغفرة والرحمة من الله، وخص الله سبحانه وتعالي هذه الأيام بجعل فيهم ليلة مباركة وهي ليلة القدر والتي جاء ذكرها في القرآن الكريم بأنها أفضل من خير شهر، فما هو دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان، نرفقه لكم من خلال مقالنا هذا.

دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان

عند دخول العشر الاواخر من رمضان يبدأ المسلمين من أجل الاستعداد  والاجتهاد في هذه الأيام والتفرغ لأداء العبادة ومن اجل الصلاة وقراءة القرآن وأيضا بتضرع والثناء على الله عز وجل بالدعاء، فيبحث الكثير عن دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان فما هو:

  • اللهّم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا اللهم فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت، إنك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت”.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل، اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك.
  • اللهم اجعل هذه الليالي ساترة للعيوب ماحية للذنوب ومفرجة للكروب، اللهم اجعلها جابرة للقلوب، اللهم اشف مرضانا وارحم موتانا اللهم آمين
  • “اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء وروحي مع الشهداء يا أرحم الراحمين يا الله، اللهم إني أسألك حسن الصيام وحسن الختام.
  • اللهم لا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار”.

شاهد أيضا: دعاء لاختي المتوفية

افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان

هناك الكثير من الأحاديث والآيات القرآنية والتي تحدثت عن فضل قيام العشر الاواخر وأن على المسلم استغلال هذه الأيام بشكل الصحيح وعدم ضياعها لأنها فرصة له لتقرب من الله، ولكن هناك دعاء يفضل أن يتم قوله في العشر الاواخر بشكل مستمر في رمضان فما هو:

  • أفضل ما يقال في العشر الاواخر من رمضان هو “اللهم إنك عفو تُحب العفو فاعف عني”.
  • وهذ اكثر ما كان يردده النبي محمد صل الله عليه وسلم وهو طلب العفو من الله سبحانه وتعلي عنا.

دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان

يجب علينا استغلال العشر الاواخر من رمضان بصلاة والدعاء لأنها أيام عظيمة ويستجاب فيه الدعاء وفيها ليلة لا يوفقها عبد مسلم إلا واستجاب دعائه وغفر الله له ذنبه، ولا يوجد أغلى ما نملك وهم أولادنا من أجل الدعاء لهم في هذه الأيام العظيمة من هنا دعاء للأولاد:

  • اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تُصلح لي أبنائي، وأن ترزقهم السّداد في القول والعَمل، وأن تُبارك لهم هذه الأيام الطّيبة، أكرمنا بما تُحب وتترضى يا كريم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك في العشر الأواخر من شهرنا رمضان أن تزيد أبنائي من الخيرات، وأن تطرح عليهم البركة في الرّزق والمال، والعُمر.
  • اللهم انفعنا بأبنائنا وانفع أبنائنا بنا، اللهم اجعلهم قرّة عين لي واجعل خير أيّامهم يوم الطاعة، وأحبّ الأعمال إليهم حضور الخُطب وصلاة الجماعة، واملأ قلوبهم بالإيمان يا ربّنا الكريم.

شاهد أيضا: أجمل دعاء العشر الاواخر من رمضان

في ختام مقالنا هذا تعرفنا على دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان، وأيضا ذكرنا لكم افضل ما يقال في العشر الأواخر من رمضان، وأيضا ذكرنا دعاء للأولاد في العشر الأواخر من رمضان.

مقالات رمضانية

دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان 

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 

كم باقي على انتهاء رمضان 

ماذا تسمى العشر الأواخر من رمضان

حال الصحابة في العشر الأواخر من رمضان 

تجربتي مع الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

ما معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

محاضرة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة

اجمل صور عن العشر الاواخر من شهر رمضان

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 

كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخر

شرح طريقة صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان