الليالي الوترية رمضان ٢٠٢٣، الليالي الوترية هي ليلة من ليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بحيث يحرص المسلمين بصلاتها وقيامها وإحياء هذا العشر الأواخر من رمضان وخاصة الليالي الوترية لأنها يصاف في أحد هذه الليالي ليلة القدر والذي ينتظرها المسلمين بفارغ الصبر كل عام، والتي يشعر معها المسلمين بانشراح الصدر والخشوع ونيل الرضوان الله سبحانه وتعالي، فما هي الليالي الوترية لرمضان 202، سنوضحها من خلال مقالنا هذا.

الليالي الوترية رمضان ٢٠٢٣

ينتظر المسلمين الليالي الوترية في العشر الأواخر من رمضان كي يقومها ويتضرع إلي الله عز وجل بالدعاء والثناء عليه، والليالي الوترية فيها لية عظيمة ليلة خصها الله عن غيرها من الليالي وهي ليلة القدر وهي الليلة التي نزل فيها القرآن على سيدنا محمد صل الله عليه وسلم، فما هي الليالي الوترية لعام 2023:

  • ليلة الواحد والعشرين من شهر رمضان وتوافق يوم الثلاثاء الحادي عشر من أبريل عام 2023 ميلادي.
  • ليلة الثالثة والعشرين من شهر رمضان وتوافق يوم الخميس الثالث عشر من أبريل عام 2023 ميلادي.
  • ليلة الخامسة والعشرين من شهر رمضان وتوافق يوم السبت الخامس عشر من أبريل عام 2023 ميلادي.
  • ليلة السابعة والعشرين من شهر رمضان وتوافق يوم الإثنين السابع عشر من أبريل عام 2023 ميلادي.
  • ليلة التاسعة والعشرين من شهر رمضان وتوافق يوم الأربعاء التاسع عشر من أبريل عام 2023 ميلادي.

شاهد أيضا: هل ليلة القدر في الليالي الوترية فقط

دعاء الليلة الوترية مكتوب

الليالي الوترية من أكثر الليالي التي يجتهد فيها المسلم بدعاء والتضرع إلي الله عز وجل ويطلب فيها المغفرة والعفو من الله، لأن في الليالي الوترية ليلة القدر وهي ليلة عظيمة يستجاب فيها الدعاء ويعتق الله فيها رقاب من النار ويغفر فيها الذنوب، فما هو دعاء الليلة الوترية الثانية.

  • اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق ووعدك الحق وقولك الحق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق والساعة حق.
  • اللهم في هذه الليلة العظيمة الطيبة أكرمنا بالتقوى والرضا وزيني بزينة الإيمان، اللهم واجعلني فيها من الهداة المهتدين الفائزين برضاك والمبعدين عن سخطك التائبين لك.
  • اللهم يا منجي التائبين يا مجيب السائلين، يا رحمن يا رحيم اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار اللهم اعتق رقابنا من النار يا رب العالمين.
  • اللهم في هذه الأيام الطيبة المباركة أسألك أن تمن بالشفاء على كل من لحق به البلاء، اللهم لا تدع فيه جرحًا إلا داويته ولا ألمًا إلا سكنته.

دعاء الليالي الوترية مستجاب

العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وهي أخر ليالي من رمضان بحيث لها فضل عظيم يميزها الله عن غيرها من الأيام لما فيها من أجر عظيم بحيث يتم الصلاة فيها والاجتهاد وكثرة الدعاء، وخاص بان ليالي الوترية يوجد فيها ليلة القدر والتي يستجاب فيها الدعاء، إليكم دعاء الليالي الوترية:

  • اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فأعفو عنا.
  • اللهم ارزقنا العتق من النار ووالدينا يا رحمن يا رحيم.
  • اللّهم تولّ أمورنا، وفرج همومنا، واكشف كروبنا.
  • اللهم يا رب ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.
  • يا حي يا قيوم أسألك البركة في الرزق والسعة فيه، وأعوذ بك من الجحد والبخل والقسوة، وأعوذ بك ألا تلهينا الدنيا ومغرياتها عن ذكرك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: الليالي الوترية في رمضان

في ختام مقالنا هذا تعرفنا على الليالي الوترية رمضان ٢٠٢٣، وأيضا تعرفنا على دعاء الليلة الوترية الثانية، وأيضا ذكرنا لكم دعاء يقال في الليالي الوترية في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

مقالات رمضانية

دعاء لنفسي في العشر الأواخر من رمضان 

دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان 

كم باقي على انتهاء رمضان 

ماذا تسمى العشر الأواخر من رمضان

حال الصحابة في العشر الأواخر من رمضان 

تجربتي مع الدعاء في العشر الأواخر من رمضان

ما معنى تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان

محاضرة عن العشر الأواخر من رمضان جاهزة للطباعة

اجمل صور عن العشر الاواخر من شهر رمضان

كلمة قصيرة عن العشر الأواخر من رمضان 

كم عدد ركعات قيام الليل في العشر الأواخر

شرح طريقة صلاة القيام في العشر الأواخر من رمضان